رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يفتتح حقل ظهر.. اعرف التفاصيل

وزير البترول
وزير البترول


يفتتح المهندس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، باكورة إنتاج لكميات الغاز من حقل ظهر بالبحر المتوسط، بمنطقة الجميل ببورسعيد، مع شركاء النجاح شركة إينى الإيطالية صاحبة الامتياز، وشركاء إينى فى حق الامتياز روس نفت الروسية، وشركة بى بى البريطانية، وبعض الشركات المساعدة أبرزها بتروجيت وإنبى.


ويشارك فى الاحتفال المصغر الذى يحضره الوزير، بعض المهندسين والفنيين والعمال ممن شاركوا فى نجاح ظهر. وقد كانت شركة إينى قد أعلنت الأن أنها أنتجت أولى كميات من الغاز من الحقل لتسليمها للحكومة المصرية متمثلة فى وزارة البترول.


وذكر كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة إينى: "إن الحقل سيحدث تحولًا كاملًا فى قطاع الطاقة المصرى، ويسمح لها بأن تحقق الاكتفاء الذاتى، وأن تتحول من مستورد للغاز الطبيعى إلى مَبْعَث فى المستقبل".


وتم اكتشاف ظُهر فى منطقة امتياز شروق البحرية على بُعد نحو 190 كيلو مترًا شمالى بورسعيد فى عام 2015، ويضم ما يقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز، وينتج الحقل 350 مليون قدم مكعبة يوميًا من مجموع 6 آبار، ويرتفع إلى نحو مليار قدم مكعبة يوميًا بحلول منتصف عام 2018.