رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 20-12-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 20 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. "داعش" يعود إلى المطييجة 

أكدت اللجنة الأمنية فى محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، أن تنظيم (داعش) ، عاد للمطيبيجة مرة أخرى بعد يوم على انسحاب القوات الأمنية المشتركة.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، عن عضو اللجنة فى مجلس ديالى عبد الخالق العزاوى قوله "إن تنظيم (داعش) عاد إلى المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بعد يوم على انسحاب القوات الأمنية المشتركة منها لأسباب غير معروفة".

وأوضح العزاوى أن عملية تطهير المطيبيجة والتى استمرت ثلاثة أيام سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى ثم نتفاجيء بقرار الانسحاب منها، داعيا القيادة العامة للقوات المسلحة إلى التحقيق فى ملابسات ما حدث.

وأشارعضو اللجنة إلى أن عودة فلول (داعش) إلى المطيبيجة تعنى بقاء الخطر على مناطق واسعة من قاطع شمال ديالي.

وكانت الأجهزة الأمنية العراقية قد أعلنت أول أمس، السيطرة الأمنية على المطيبيجة وإنهاء وجود (داعش) فيها بعد عمليات عسكرية واسعة استمرت ثلاثة أيام.


أخبار العراق اليوم.. العثور على عبوة ناسفة كبيرة الحجم 

عثرت القوات الأمنية العراقية على 75 عبوة ناسفة كبيرة الحجم، وذات قوة تدميرية عالية شرق الأنبار.


وذكر بيان للاستخبارات العسكرية العراقية أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء،" أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية فى قيادة عمليات شرق الأنبار ، تمكنت اثر معلومات دقيقة من ضبط مخبأ للمتفجرات ، ضم 75 عبوة كبيرة الحجم ، معبأة بعبوات بلاستيكية سعة 20 لتر ذات قوة تدميرية عالية كانت عصابات داعش تستخدمها لاستهداف المدنيين والقوات الأمنية فى منطقة الصبيحات بالكرمة شرق الأنبار".