رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 حالات ممنوع فيها إجراء «جراحة البروستاتا»

النبأ


تجرى عملية استئصال «البروستاتا» لعدة أسباب، منها: حدوث تضخم، أو تكرار في عملية احتباس البول، أو فشل تناول الأدوية في السيطرة عليها، ولكن هناك تحذير من عدم إجراء هذة الجراحة؛ نظرًا للمخاطر التي قد تنتج عنها، عند الإصابة بأحد هذه الأمراض.

التهابات المثانة
يفضل تأجيل عملية إجراء استئصال البروستاتا، للمريض الذي يعاني من وجود التهاب في المثانة والمجاري البولية كما يفضل تأجيل إجراء جراحة البروستاتا للمريض الذي يعاني من مشاكل في الكلى، وينصح الأطباء في هذه الحالة علاج المريض أولاً عن طريق تناول المضادات الحيوية وكذلك المسكنات.
 
أمراض الجهاز العصبي
يفقد المريض السيطرة على عملية التبول، أثناء العملية الجراحية لاستئصال البروستاتا، في حالة إصابة المريض بأحد الأمراض العصبية، التي ترتبط بالجهاز العصبي، وبالتالي يفضل تأجيل إجراء جراحة البروستاتا، في هذه الحالة.

تصلب الشرايين
ينصح الأطباء بتأجيل جراحة استئصال البروستاتا، في حالة إصابة المريض بـ«تصلب الشرايين»، وكذلك الأزمات القلبية، ويفضل في مثل هذه الحالات تأجيل إجراء جراحة البروستاتا لمدة لا تقل عن خمسة أشهر على أقل تقدير.

علاج أورام البروستاتا
ينصح الأطباء بتأجيل إجراء جراحة ستئصال البروستاتا، إذا كان المريض يقوم بعمل علاج إشعاعي لعلاج سرطان البروستاتا، لمدة ستة أشهر للتحكم في عدم حدوث مشاكل في التبول أثناء إجراء الجراحة.