رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصري» يقود عصابة أجنبية لـ«سرقة المساكن» بالمعادي والبساتين.. اعرف التفاصيل

سرقة المساكن ــ أرشيفية
سرقة المساكن ــ أرشيفية


يباشر المستشار كريم الشافعي، وكيل أول نيابة البساتين، التحقيقات برئاسة المستشار تامر عاشور، وإشراف المستشار أحمد عز، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة في واقعة سرقة المساكن على يد عصابة سودانية الجنسية يتزعمها «مصري» عقب ضبطهم بسرقة 19 مسكنًا في المعادي.

جاء ذلك بعدما تبين «تورط» أفراد التشكيل في وقائع سرقة للمساكن بدائرة قسم شرطة البساتين، وتم عرضهم على نيابة البساتين في محضري سرقة مشغولات ذهبية وأموال وأجهزة كهربائية من داخل الشقق السكنية بشارع السعودية التابع لمنطقة المعادي الجديدة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة، كشفت واقعة سرقة المساكن، والاستيلاء منها على المشغولات الذهبية والأموال من داخل 19 مسكنا بمنطقة المعادي بأسلوب «المفتاح المصطنع»، وتبين أن «عصابة أجنبية» هي وراء ارتكاب وقائع السرقة.

وبدأت الواقعة ندما تلقى المقدم إسلام بكر، رئيس مباحث قسم شرطة المعادى، بلاغًا من شخص يدعى «أمير. أ. ذ»، 59 سنة، بالمعاش، يفيد باكتشافه كسر كالون باب مسكنه، وسرقة مشغولات ذهبية، ومبلغ مالي قدره 4 آلاف جنيهًا من داخل الشقة حال عودته، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف البحث وإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة البلاغ؛ وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من المدعو «خلف الله. م. د»، 31 سنة، و«الصادق. ي. خ»، 31 سنة، السابق اتهامه في القضية رقم 3491 لسنة 2014م القاهرة الجديدة «سرقة متنوعة»، «جيمس. إ. م»، 25 سنة، السابق اتهامه في قضيتين آخرهما 9710 لسنة 2017م مصر الجديدة «سرقة مسكن»، جميعهم عاطلون و«سودانيون» الجنسية من بينهم مصري.

وعقب إجراء التحريات تم استهدافهم بمأمورية من قوات مباحث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم؛ أسفرت عن ضبطهم حال استقلالهم سيارة «ملك وقيادة» المتهم الثاني بحوزتهم كمية من المفاتيح المصطنعة، مفك كبير الحجم،وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم؛ اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب «المفتاح المصطنع»، وأضافوا بتكوين فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات المساكن بذات الأسلوب.

كما أقروا بارتكابهم 18 واقعة أخرى لشقق، بذات الأسلوب، واستيلائهم على المشغولات الذهبية والأموال والأجهزة من داخل الشقق.

وبإرشادهم؛ تم ضبط المسروقات المستولى عليها، وهى عبارة عن «400 جرام من المشغولات الذهبية، 7 آلاف جنيه، 4 شاشات LCD و3 أجهزة كمبيوتر لاب توب ماركات LG، لينوفو، جهاز آي باد ماركة أبل، جهاز آى باد ماركة سامسونج، 3 هواتف محمولة، 10 ساعات يد رجالي وحريمي مختلفة الماركات»، لدى عميلهم «سيئ النية» صاحب محل للمصوغات الذهبية الكائن بمدينة نصر، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

وتحرر عن الوقائع التي اعترفوا بارتكابها المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.

وقررت نيابة المعادي الجزئية حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.