رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 18-12-2017.. الحوثيون يعدمون عناصرهم

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 18 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يحتجزون 3000 من قيادات حزب المؤتمر 


أفادت مصادر فى حزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى بأن ميليشيات الحوثى تحتجز نحو 3000 من قيادات الحزب فى سجونها منذ مقتل الرئيس السابق على عبدالله صالح بصنعاء مطلع الشهر الجارى.


وقالت المصادر ـ حسبما أفادت قناة ( سكاى نيوز) الاخبارية اليوم الإثنين، إن هذا العدد يشمل قيادات من الصف الأول فضلا عن قيادات محلية فى صنعاء والمحويت شمال غرب صنعاء وحجة والحديدة، مشيرا إلى أن كثيرا من هذه القيادات يخضعون للتعذيب من قبل الحوثيين.


وكان حزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى قد أعلن أمس فقدان الاتصال بجميع قيادات الصف الأول المتواجدين فى العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثى الانقلابية.


يذكر أن مليشيا الحوثى تشن حملات تصفية واعتقالات واقتحامات ونهب لمنازل قيادات وكوادر حزب المؤتمر، منذ قتلها للرئيس السابق على عبدالله صالح عقب دعوته للانتفاضة الشعبية ضدها.


أخبار اليمن اليوم..الحوثيون يعدمون  عناصرهم

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن ميليشيات الحوثى أعدمت ما يزيد عن 30 من مقاتليها فى مديرية ميدى اليمنية الواقعة قبالة منطقة جازان السعودية، بعد محاولتهم تسليم أنفسهم للجيش الوطنى اليمنى وقوات التحالف العربي.


وأضافت المصادر العسكرية ـ فى تصريح لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الاثنين، أن الحوثيين أعدموا بعض مقاتليهم بواسطة الأسلحة الخفيفة، وآخرين عبر قذائف "أر بى جي"، وذلك بعد رفضهم التمركز فى جبهاتهم ومواجهة الجيش اليمنى ومحاولتهم الاستسلام.


وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثى تحاول سد جبهة ميدي، التى تتلقى فيها خسائر عسكرية، فى ظل تقدم الجيش اليمنى بمساندة قوات التحالف العربى.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين الحوثيون في مواجهات مع "الشرعية"


أفادت قناة "سكاى نيوز" صباح اليوم الإثنين، بمقتل 21 من ميليشيات الحوثى فى مواجهات مع قوات الشرعية اليمنية بالساحل الغربى للبلاد .

وكان الجيش اليمنى قد أعلن أسر 80 مسلحا حوثيا خلال المعارك التى اندلعت اليومين الماضيين فى بيحان وعسيلان، آخر معاقل ميليشيات الحوثى فى محافظة شبوة.


أخبار اليمن اليوم.. مقتل خبير متفجرات لبناني وحوثيين 

قتل خبير متفجرات لبنانى مع 9 عناصر من ميليشيات إيران الحوثية فى غارات شنتها مقاتلات التحالف العربى على تجمع للمليشيات الإرهابية.

وأفادت المعلومات، أن الغارة نفذت على تجمع المليشيات الإيرانية، أثناء محاولتهم زرع ألغام بحرية بالقرب من شاطئ مديرية التحيتا غربى اليمن.