رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 17-12-2017

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 17 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. وصول قافلة مساعدات إلى ريف الرقة


أعلنت منظمة الهلال الأحمر السورى، اليوم الأحد، وصول قافلة مساعدات إلى العديد من القرى والبلدات بريف الرقة الجنوبى.


وأضافت المنظمة - فى بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن القافلة تألفت من 38 شاحنة محملة بـ21 ألف سلة غذائية وصحية ومطبخ و10 آلاف فرشة و15 ألف بطانية وشوادر بلاستيكية.


وأوضحت المنظمة، أن القافلة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولى للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتم توزيعها على 7 آلاف عائلة.


يذكر أن هذه القافلة هى الثانية إلى ريف الرقة، حيث أوصل الهلال الأحمر فى الـ29 من شهر أكتوبر الماضى، قافلة تضمنت مساعدات لـ 15 ألف عائلة عادت إلى منازلها فى مناطق دبسى عفنان ودبس فرج وعدد من القرى بالريف الغربى بعد إعادة الجيش السورى الأمن والاستقرار إليه.



أخبار سوريا اليوم.. استمرار المعارك بين القوات النظامية وتحرير الشام 


أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، باستمرار المعارك والقتال بين القوات النظامية وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) على محاور الريف الجنوبى لمحافظة حلب.


وذكر المرصد السورى ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأحد ـ أن ذلك يأتى فى ظل سعى القوات الحكومية لتوسيع نطاق سيطرتها فى تلك المنطقة ومحاولة التقدم نحو القطاع الشرقى من ريف إدلب والوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري.


يذكر أن الجيش السورى تمكن من السيطرة على قريتين وتلال قريبة من ريف إدلب وسط قصف مكثف بالطيران الحربى والمدفعية .