رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خناقة عنيفة» في «مقهى شهير» بحدائق المعادي.. اعرف التفاصيل

خناقة عنيفة ــ أرشيفية
خناقة عنيفة ــ أرشيفية


شهدت منطقة حدائق المعادي، في نوفمبر الماضي، مشاجرة عنيفة بـ«مقهى الصعايدة» في شارع فرج يوسف بين مسجل خطر، والعامل؛ بسبب خلاف على حساب المشروبات الأمر الذي أدى إلى قيام المسجل بالاستعانة بمجموعة من البلطجية، واعتدوا على عامل المقهى باستخدام أسلحة بيضاء «كذلك» حتى أفقدوه الوعي، وتم نقله إلى المستشفى، وحالته الصحية غير مستقرة.

تلقى المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بتاريخ 14 نوفمبر الماضي، بلاغًا من الأهالي يفيد بإصابة شخص يدعى «أبو ضيف. ع. ع»، 53 سنة، عامل بالمقهى، على إثر مشاجرة مع مجموعة من البلطجية بمقهى الصعايدة الكائنة بشارع فرج يوسف بمنطقة حدائق المعادي دائرة القسم.

انتقل ضباط مباحث القسم بقيادة رئيس المباحث ومعاونوه كل من النقباء محمد عبد الحليم ومصطفى يونس وأحمد علام وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ وتبين أن المشاجرة وقعت بين مسجل خطر وعامل المقهى على إثر خلاف دار بينهم بسبب المشروبات الأمر الذي دفع المتهم لقيامه بالاستعانة بـ5 أشخاص من أرباب السوابق واعتدوا على المجني عليه باستخدام أسلحة بيضاء عبارة عن «كذلك» وأحدثوا إصابته بجروح بالغة في الرأس ما أدى لفقدانه الوعي وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة.

وتمكنت القوة من ضبط المتهم الأساسي المتسبب في الواقعة ويدعى «رجب. س. أ» مسجل خطر و3  متهمين آخرين من أرباب السوابق فيما لاذا متهمان بالفرار حال مشاهدتهم لقوات الشرطة وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولى المستشار كريم السيسي وكيل نيابة دار السلام مباشرة التحقيقات برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة.

وقرر المستشار كريم السيسي وكيل نيابة دار السلام بسكرتيرة هشام أحمد وبرئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الشروع في قتل وإحراز سلاح أبيض وطلب الاستعلام عن الاسم الثلاثي للمتهمين الهاربين لأصدار قرار ضبط وإحضار لهما.

وتبين من خلال تقرير الطبيب المعالج الذي جاء اليوم الأربعاء إلى وكيل النائب العام من مستشفى قصر العيني أن المجني عليه يعاني من إصابات بالغة ومازال موجودًا بداخل غرفة العناية المركزة وأنه فاقد الوعي حتى الآن إثر إصابته بنزيف في المخ والتهاب رئوي، وأن حالته الصحية غير مستقرة.