رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الثلاثاء 12-12-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الثلاثاء، 12 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. إحباط محاولة تسلل لـ"داعش" 

أعلن عضو اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى العراقية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة تسلل لـ"داعش" فى محيط قرية محررة على الحدود الإدارية مع صلاح الدين.


وقال العزاوى، حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز"، إن قوة أمنية مشتركة من الحشد الشعبى والعشائرى أحبطت محاولة تسلل لعناصر من تنظيم "داعش" إلى محيط قرية البوعيسى على الحدود الإدارية بين محافظتى ديالى وصلاح الدين بعد رصدهم من قبل نقاط المرابطة المتقدمة.


وأضاف العزاوى أنه تم مطاردة عناصر داعش وتمشيط المنطقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة فيما هرب آخرون نحو المطيبيجة القريبة من قرى البو عيسى.



أخبار العراق اليوم.. العراق يطلب من موسكو المشاركة فى مفاوضات أستانة بشأن التسوية 


تقدم العراق بطلب رسمى إلى الحكومة الروسية لدعوة ممثليه إلى حضور الجولة الثامنة من مفاوضات أستانة بشأن التسوية السورية، والتى من المقرر إقامتها يومى 21-22 من الشهر الجارى.


ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن السفير العراقى لدى روسيا حيدر منصور العذارى، قوله اليوم الثلاثاء، أثناء لقائه مع رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسى للشؤون الدولية "إن تجربة العراق وجهوده ستكون مفيدة في التسوية السياسية للأزمة السورية، مشيرا إلى العلاقات الجيدة بين الشعبين العراقى والسورى الشقيقين.


وأكد العذارى أن القوات الروسية أسهمت بشكل كبير فى القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا، مشيدا بزيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى سوريا أمس.