رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 11-12-2017

داعش- أرشيفية
داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 11 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. سفير أمريكا ببغداد: ملتزمون بتقديم المساعدات اللازمة لإعادة إعمار البلاد



أكد السفير الأمريكى فى بغداد دوجلاس سليمان التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل المساعدات اللازمة لإعادة إعمار العراق.


وقال سليمان ـ فى تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الإثنين، أن بلاده تتطلع إلى طى آثار احتلال تنظيم داعش الإرهابى فى العراق عبر إعادة تأهيل المؤسسات الخدمية وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة.


وأضاف سليمان أن العمل فى العراق فى الفترة القادمة سيرتكز على نطاق واسع عبر وكالات الأمم المتحدة لإعادة خدمات الكهرباء ومياه الشرب وإعادة فتح المدارس والمراكز الصحية بحيث تتمهد متطلبات الحياة الأساسية للنازحين.


وكان السفير الأمريكى فى العراق قد وجه التهنئة للعراقيين بمناسبة إعلان النصر النهائى على تنظيم "داعش" الإرهابى.


يذكر أن حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى، أعلن تحرير أرض العراق بالكامل، معتبرا المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه "أهم وأعظم إنجاز".



أخبار العراق اليوم.. القبض على داعشيين اثنين 


القت استخبارات الشرطة الاتحادية القبض على داعشيين اثنين ينتميان لما يسمى بـ [ولاية ديالى] في جانب الرصافة ببغداد.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان تلقت وكالة كل العراق "أين" نسخة منه اليوم، أن" مفارز مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات القت القبض على متهمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش  ما يسمى ولاية ديالى في جانب الرصافة".


وأضاف " وبعد التحقيق معهما تم ضبط مضافة تضم بنادق وعبوتين ناسفتين".

ولفت معن إلى أن " العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية لمتابعة وملاحقة العناصر الإرهابية واجهاض مخططاتهم في العمليات الاستباقية اتخذت بحقهما الاجراءات القانونية".