رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 11-12-2017

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 11 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. التحالف العربي يتوعد  الحوثيين 

أكد قائد قوات التحالف العربى فى الساحل الغربى لليمن، العميد الركن عبد السلام الشحى، عزم قوات التحالف على تحرير كافة الأراضى اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثى بالكامل.


وأكد الشحى - فى تصريح لقناة ( سكاى نيوز ) الإخبارية اليوم الاثنين - أن قوات الحرس الجمهورى بادرت بالقتال مع التحالف، لافتا إلى أن قوات التحالف قتلت مئات الحوثيين خلال المعارك الأخيرة، وأسرت آخرين يتم التعامل معهم وفقا لما تمليه القوانين الدولية.


وأضاف أن هناك انهيارًا كبيرًا فى دفاعات الميليشيات، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الشعب اليمنى يرغب فى التخلص من حصار الميليشيات من خلال تعاونه ومساعدته لقوات التحالف.


وأشار الشحي، إلى أن التحالف يقوم بتوزيع المساعدات على الأهالى فى اليمن؛ لمواجهة الظروف الصعبة التى يفرضها حصار ميليشيات الحوثي.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 


وفى سياق متصل ، قالت مصادر يمنية - فى تصريح نقلته القناة اليوم - " إن 53 من ميليشيات الحوثى قتلوا فى غارات للتحالف العربى استهدفت تعزيزات ومواقع عسكرية فى جبهات الساحل الغربى لليمن ، وأن الحوثيين يواصلون التقهقر على هذه الجبهات والتراجع السريع أمام قوات الشرعية، التى تتقدم تحت غطاء جوى ومدفعى كثيف لقوات التحالف العربي".