رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 11-12-2017

الجيش السوري- أرشيفية
الجيش السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 11 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. تنسيق بين القوات الديمقراطية  والعراق على الحدود المشتركة


قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها أقامت مركزا للتنسيق المشترك مع الجيش العراقى لحماية منطقة الحدود المشتركة بعد طرد تنظيم داعش منها.



واجتمع قادة قوات سوريا الديمقراطية، وهى تحالف يضم قوات عربية وكردية، مع قادة الجيش العراقى أمس الأحد. وقالت قوات سوريا الديمقراطية فى بيان "ناقش الطرفان موضوع حماية أمن الحدود بين العراق وسوريا فى المنطقة المتاخمة لمحافظة دير الزور، وكيفية القضاء على مرتزقة داعش بشكل نهائى فى تلك المنطقة".

وأضاف البيان "قرر الجانبان تشكيل مركز للتنسيق المشترك لضمان أمن الحدود"، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية الأسبوع الماضى النصر فى هجومها على مقاتلى تنظيم داعش فى محافظة دير الزور الواقعة على الحدود مع العراق، وركز الهجوم على السيطرة على أراض شرقى نهر الفرات الذى يقسم المحافظة الغنية بالنفط.


ويقاتل تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذى يقوده الأكراد منذ شهور بمساعدة طائرات وقوات خاصة من تحالف تقوده الولايات المتحدة.


أخبار سوريا اليوم.. الأسد يوجه رسالة شكر إلى روسيا

توجه الرئيس السورى بشار الأسد، إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال لقائه به فى قاعدة حميميم اليوم الاثنين، بالشكر على مشاركة روسيا الفعالة فى محاربة الإرهاب بسوريا، مؤكدا أن ما قام به العسكريون الروس لن ينساه الشعب السورى، وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء السورية.

 

وزار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية فى سوريا كما أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس.

 

وكان فى استقباله الرئيس السورى بشار الأسد ووزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو وقائد القوات الروسية فى سوريا سيرجى سوروفيكين بحسب الوكالة. وذكرت وكالات أنباء روسية أن بوتين أمر بسحب قسم من القوات الروسية من سوريا.