رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 10 - 12 - 2017

الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 10 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يحرر منطقة النبيشين في محافظة صعدة

حرر الجيش اليمني، منطقة، النبيشين، شرقي محور البقع بمحافظة صعدة بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية واس، اليوم الأحد. 

وأوضح مسؤول في الجيش اليمني في تصريح لموقع «26 سبتمبر» التابع للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش خاضت مواجهات مع الميليشيات الحوثية في منطقة النبشين على الطريق الرابط بين محافظتي صعدة والجوف.

وأضاف أن المعارك انتهت بتحرير المنطقة بعد أن أُجبرت الميليشيات على الفرار وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح في صفوف عناصرها.

وتمكن الجيش اليمني، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، في اليومين الماضيين من التقدم الميداني على محور صعدة، وتحرير مناطق مهمة في جبهة البقع.

أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية للتحالف العربي ضد تعزيزات الحوثي في الجوف

دمرت مقاتلات التحالف العربي فجر اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية خب والشعف، شرقي محافظة الجوف.

واستهدفت الغارات الجوية وفق موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني، تعزيزات لميليشيات الحوثي بالقرب من سوق الثلوث، بمديرية خب والشعف.

وأدت الغارات إلى تدمير طاقمين للميليشيات الحوثية، وسقوط جميع من كانوا على متنهما بين قتلى وجرحى.

واستهدفت غارات مماثلة مواقع وأليات للميليشيات الحوثية في منطقتي كتنه، والكحيل، في صبرين، التابعة للمديرية ذاتها.

أخبار اليمن اليوم.. قوات الشرعية تصل إلى ثالث مديريات الحديدة

وصلت قوات الجيش اليمني إلى ثالث مديريات محافظة الحديدة غرب البلاد، في ظل استمرار التقدم الميداني اللافت والاستراتيجي لليوم الثالث على التوالي، بإسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي، وفي ظل انهيار متسارع للحوثيين.

وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، السيطرة على مثلث «حيس الخوخة»، وبداية الدخول إلى مديرية التحيتا ثالث مديريات محافظة الحديدة التي تصل إليها قوات الجيش اليمني.

ونقلت عن مصادر عسكرية، قولها إن قوات الجيش الوطني قامت بتطويق مدينة حيس التي تبعد 10 كلم عن مدينة الخوخة، وبدأت عملية تمشط المزارع والطرقات شمال حيس.

كما دخلت وحدات من الجيش الوطني مديرية التحيتا الساحلية، ووصلت إلى مزارع الفازة في ضواحي مديرية زبيد، حسب المصادر.

ويتهاوي الحوثيين بشكل متسارع في الساحل الغربي، في ظل المعارك التي يخوضها الجيش اليمني والتحالف العربي لتحرير الحديدة، وتحقيق نجاحات استراتيجية خلال الثلاثة الأيام الماضية، بإحكام السيطرة على مديرية الخوخة وبعدها حيس، والسيطرة على أغلب ضواحي مدينه زبيد الجنوبية.