رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أطعمة تجعلك أكثر جوعًا

أطعمة
أطعمة


من الطبيعي أن يُشبع الطعام الجسد الجائع، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تجعل من يأكلها يشعر بالجوع بشكل أكبر من ذي قبل.

وفيما يلي تلك الأطعمة، التي يجب تجنبها في حالة ما إذا كنت جائع وترغب في ملء بطنك!

1) الأطعمة التي تحتوي على المحليات الصناعية مثل المشروبات الغازية التي لا تحتوي على سعرات حرارية، والتي غالبا ما تكون محلاة بمحليات صناعية منخفضة السعرات الحرارية، لكنها تجعلك أكثر جوعًا.

2) السلطة الخضراء وهي تحتوي على كثير من الخضروات الورقية، وتقدم وجبة متوازنة بها الكثير من العناصر الغذائية، ولكنها في الوقت نفسه تتركك فريسة سهلة للجوع، بعد فترة قصيرة من الوقت، ولتفادي ذلك الأمر يمكن تضمين تلك الوجبة بعض الأغذية الصحية مثل الأرز البني والبطاطا والدجاج والحمص أو السلمون.

3) العصائر وهي تحتوي على وجبة كاملة من الفيتامينات منخفض الألياف والدهون والبروتين، وهنا يقوم الجسم بامتصاص السائل، وخاصة الفركتوز (سكر الفاكهة) بسرعة أكبر، ثم يبدأ في التضور جوعًا بعد ذلك، وهنا يفضل أن تكون الفاكهة صلبة لتحمل الجوع بشكل أكبر.

4) المقرمشات منخفضة السعرات الحرارية، والتي تتكون في الغالب من الكربوهيدرات بسيطة، مما يعني أن الجسم يمتصها بسرعة أكبر، وتشمل الأفوكادو والجوز، والفول السوداني.

5) المكرونة: هي تتكون في الاساس من الدقيق الغني بالكربوهيدرات، والذي يمنح البطن شعور وهمي بالامتلاء، وبمرور ساعة على الأكثر بعد تناول الطعام، يبدأ الجسم في الشعور بالجوع مرة أخرى.