رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 8 - 12 - 2017

الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 8 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يسيطر على مناطق في البقعة ويتقدم بصعدة

تمكنت قوات الجيش اليمني من السيطرة على مناطق حاكمة في البقع، إضافة لتأمينها طريق "اليتمة - البقع"، وإحراز تقدمات في محور صعدة.

وأوضح مصدر رسمي بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه "استمراراً للنجاحات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني اليمني على الأراضي اليمنية مدعومة بطائرات التحالف، تمكن الجيش الوطني خلال الساعة الماضية من إحراز تقدمات متوالية في محور (صعدة)، والسيطرة على مواقع حاكمة في (البقع) من خلال لواء حرس الحدود ولواء الفتح، كما تم تطهير كلاً من (معسكر طيبة الاسم الجميشات، الأجاشر، مخنق صلة، تبة الطلعة، محجوبة)"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الجمعة.

وأضاف المصدر، أن الجيش اليمني سيطر على طريق كتاف ومركز إمارة من فلول الميليشيا الحوثية المسلحة، كما نجح في تأمين طريق "اليتمة - البقع".

وأفاد بأن العمليات الأخيرة نتج عنها 8 قتلى في صفوف الميليشيا وأسر 15 عنصراً، بالإضافة إلى ضبط أسلحة متنوعة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وألغام أرضية، وكذلك أجهزة اتصال ووثائق عسكرية.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يتكبدون خسائر فادحة في معارك الجوف

كبدت قوات الجيش الوطني اليمني ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وذلك خلال المعارك التي خاضها شمال محافظة الجوف، تزامناً مع تقدم ميداني كبير.

وأكد الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبد الله الأشرف، لموقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، أن قوات الجيش تمكنت من أسر 34 حوثياً بينهم 16 جريحاً تم نقلهم للمستشفى، إضافة إلى الاحتفاظ بـ 8 جثث، في حين سقطت أعداد أخرى من القتلى والجرحى في المناطق التي ماتزال تحت سيطرة الميليشيا.

وقال الأشرف إن الجيش الوطني استعاد أعداداَ كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وطقم قاعدة صواريخ حراري.

وأكد أن قوات اللواء الأول حرس حدود تقدمت خلال العملية العسكرية التي شنها الخميس أكثر من خمسة عشر كيلو متر باتجاه منطقة اليتمة بمديرية خب الشعف، وأنه تم تحرير منطقة الجميشات بالكامل وخل الراكه وجبال الحريرا وصولاً إلى الخط الدولي الذي يربط البقع بمحافظة الجوف.

أخبار اليمن اليوم.. الحكومة اليمنية تؤكد استمرار الانتفاضة ضد ميليشيات الحوثي

أكدت الحكومة اليمنية أنه لن يتم السكوت عن حملات التصفيات والإعدامات الميدانية والاعتقالات لقيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام والقيادات العسكرية والأمنية، من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وتوعدت الحكومة خلال الاجتماع الذي عقد أمس الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة أحمد عبيد بن دغر، بمعاقبة المجرمين والمسؤولين عن تلك الجرائم ومن يقف ورائهم.

وأوضحت أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تمادت في اقتحام منازل السكان وانتهاك حرماتهم وقتل كل من يعارض مشروعها الطائفي الإيراني بدم بارد في أعمال فاشية ووحشية.

وأكدت الحكومة اليمنية أن تلك الممارسات التي تقوم بها الميليشيات، مؤشر على أن غطرستها ووحشيتها شارفت على النهاية وباتت تحفر قبرها بيديها بعد أن أصبح جميع الشعب اليمني موحداً ضد مشروعها الطائفي الخطير.

وأضافت أن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في العاصمة صنعاء وعدد من المدن ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مستمرة حتى تحقيق الانتصار الكامل.

وجددت الحكومة، دعوتها لكافة الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بتوحيد جهودها تحت قيادة الشرعية للتخلص من ميليشيا الحوثي والدموية والدفاع عن الجمهورية التي قالت إنها "أصبحت مهددة أكثر من أي وقت مضى".

وتعهدت الشرعية اليمنية، بعدم ترك الشعب اليمني فريسة لأذناب إيران وبيادقها في اليمن لتحقيق أوهامها التوسعية وابتزاز المجتمع الدولي والعالم.