رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط فتحية «زعيمة عصابة» سرقة المساكن في وقائع جديدة بالمعادي.. اعرف التفاصيل

المتهمين
المتهمين

كشفت تحريات المباحث التي تمت بمعرفة النقيب أحمد مصلح معاون مباحث قسم شرطة البساتين تورط أفراد عصابة «فتحية» في ارتكاب عدد 26 حادث سرقة مساكن بأسلوب المفتاح المصطنع بمنطقة المعادي الجديدة.

وتم بإرشادهم ضبط المسروقات لدى عملائهم من أصحاب محلات المشغولات الذهبية بمنطقة دار السلام وتبين أنهم «حسن النية».

وأقروا أفراد العصابة خلال التحقيق معهم أمام المقدم علي فيصل  رئيس المباحث بإنفاقهم المبالغ المالية المسروقة على متطلباتهم الشخصية.

وتم عرضهم على نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة في 6 محاضر حتى الآن وجار استكمال التحقيقات في الوقائع الأخرى.

وباشر المستشار كريم الشافعي، وكيل أول نيابة البساتين التحقيقات في واقعة واحدة من الوقائع التي أرتكبها أفراد هذا التشكيل وقرر بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما قرر المستشار عمر الصغير وكيل نابة البساتين حبس نفس أفراد التشكيل 4 أيام على ذمة التحقيق في محضر أخر تم عرضهم عليه.

يذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية جدد حبس أفراد العصابة في وقائع سرقة المساكن التي حققت فيها النيابة العامة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

بدأت أحداث الواقعة خلال الشهر الماضي عندما تلقى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، عدة بلاغات تفيد بسرقة المشغولات الذهبية والأموال من المساكن بدائرة القسم.

وتم إخطار اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، الذي أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد الشرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، والمقدم علي فيصل، رئيس المباحث ومعاونيه، وباقي القوة المرافقة للوقوف على ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب وقائع السرقة هو تشكيل عصابي تقوده «سيدة»، وتخصص نشاط هذا التشكيل في سرقة المشغولات الذهبية والأموال من المساكن بمنطقة المعادي الجديدة بدائرة القسم، بأسلوب المفتاح المصطنع وكسر الكالون.

وتبين أن أفراد التشكل هم كل من «فتحية. م. ف» 38 سنة وأبناؤها كل من «علي» 17 سنة و«مايا» 11 سنة وجارتهم «شيماء. م. م» 27 سنة أصحاب كوافير «بنات المنطقة».

وتم استهدافهم بقوة من ضباط وحدة مباحث القسم بقيادة رئيس المباحث وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

بمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترف المتهمون بقيامهم بسرقة مشغولات ذهبية بقيمة 60 ألف جنيه ومبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه من إحدى المساكن.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، متهمين أفراد التشكيل العصابي بالسرقة وجاري مناقشتهم للربط بينهم وبين الوقائع المبلغ عنها  بالسرقة في القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

أقرأ أيضًا: