ads

حقيقة انتهاء صلاحية الدواجن المستوردة بالمجمعات الاستهلاكية

الدواجن - أرشيفية
الدواجن - أرشيفية


نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بعدم صلاحية الدواجن المجمدة المستوردة التي تباع للمستهلكين بالمجمعات الاستهلاكية بمختلف محافظات الجمهورية.

وتواصل المركز، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك ‏الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدةً سلامة وصلاحية الدواجن المجمدة المستوردة، ‏والتي تباع للمستهلكين سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو مشروع جمعيتي أو المنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها بكافة محافظات الجمهورية، ويصل سعرها لـ29 جنيهًا للكيلو بما يقل عن مثيلاتها بأسواق القطاع الخاص.

وأوضحت وزارة التموين، أن هناك اشتراطات صحية ومواصفات قياسية لإنتاج الدواجن واستيرادها من مختلف المناشىء، كما أنه لا يتم الإفراج عن أي صفقة بالموانئ لدخول البلاد إلا إذا كانت آمنة وخالية من أي مسببات مرضية وتتمتع بمزايا عالية في الجودة والمذاق ويُقبل المستهلكون على شرائها.

وأضافت الوزارة، أن هناك حملات رقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات الدواجن بالأسواق، بالإضافة للحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح دواجن أو لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر.

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين في حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة رقم (19280)، أما في حالة وجود أي شكاوي تتعلق بزيادة أسعار السلع على غير حق أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية ‏‏(‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).‏