رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح مستشفى الشواشنة بالفيوم خلال أيام

محافظ الفيوم - أرشيفية
محافظ الفيوم - أرشيفية


أكد الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، حرص المحافظة على إنهاء كافة المشكلات التى تهم المواطنين فى مختلف القطاعات خاصة الخدمية منها، مشيراً إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية الهامة التى تسهم فى تنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء الفيوم.


وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع لجنة متابعة المشروعات القومية التابعة لمجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية فى القطاعات الخدمية والتنموية والتعرف على موقف المشروعات المتعثرة وأسباب التعثر ومقترحات الحل.

 
كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء مجمع عالمي لاستخراج الأملاح على مساحة 4 آلاف فدان بالساحل الشمالي لبحيرة قارون بتكلفة 5 مليارات جنيه، ويشمل المشروع أيضاً مناطق للاستزراع السمكى ويوفر 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وكذلك مشروع تطوير وتنمية منطقة وادى الريان والشلالات الذى سيتم الانتهاء منه خلال 8 أشهر لتكون المنطقة مزارًا سياحيًا عالميًا.


بالإضافة إلى بدء المراحل الأولى لمشروع الانتاج الحيواني بمنطقة قوته بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والذى يبدأ بـ20 ألف رأس ماشية ويوفر 4 آلاف فرصة عمل في مرحلته الأولى.


وأشار محافظ الفيوم إلى أنه يجرى التنسيق وإعادة توزيع الأطباء لسد العجز بالوحدات الصحية، وعمل لوائح إدارية لضبط العمل فى المستشفيات والوحدات الصحية والتخلص من الإجراءات الروتينية، وأعلن أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح مستشفى الشواشنة.


كما سيتم تنفيذ خطة للتوسع فى إنشاء المدارس، ورصف وصيانة الطرق والعمل على تحسين خدمة النقل الداخلى، كما يجرى تنفيذ خزان مياه بقرية بيهمو بسنورس بتكلفة 22 مليون جنيه لعلاج مشكلة انقطاع مياه الشرب عن المركز كما يجرى إحلال وتجديد شبكات المياه القديمة، ودراسة إنارة ديوان عام المحافظة وطريق أسيوط الغربى بالطاقة الشمسية، وإعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بمنطقة العدوة، وإنشاء وحدة رصف بالمحافظة لتقليل النفقات وتنفيذ المشروعات فى أسرع وقت، لافتاً إلى أن منطقة قوته الصناعية الجديدة إلى جانب منطقة كوم أوشيم الصناعية ستعملان على إحداث نقلة صناعية كبرى على أرض المحافظة.


وأوضح المحافظ أن الفيوم من المحافظات الواعدة وتتميز بالعديد من المقومات الطبيعية والبيئية والسياحية، لافتاً إلى العديد من الفعاليات التى استضافتها المحافظة مثل: بطولة التزحلق على الرمال، وتحدي أبطال العالم للباراموتور، ورالى الفراعنة، واليوم العالمى للصحراء ومسابقة الشراع وغيرها من الفعاليات التى تقام على أرض الفيوم، وفى قطاع الثقافة يجرى الإعداد لافتتاح أكثر من دار للسينما، واستضافة العروض المسرحية الهادفة لكبار الفنانين لعرض أعمالهم بقصر ثقافة الفيوم.