رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 5-12-2017

المبعوث الأممي إلى
المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 5 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. المبعوث الأممي يحذر من تبخر الأرصدة الليبية في الخارج

كشف المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، أمس الإثنين، أن البعثة الأممية شرعت في مخاطبة البنك الدولي ولجنة العقوبات المعينة بليبيا، بهدف تحديد آلية لإدارة الأصول الليبية المجمدة في الخارج.

وقال سلامة، خلال لقائه بعدد من الصحفيين الليبيين بالقاهرة، إنه لديه إثباتات أن هذه الأرصدة إن لم تتم إدارتها بسرعة فهي معرضة للذوبان، مشددًا على أنه لا أحد حاليًا يدير الأرصدة الليبية في الخارج.

وأضاف سلامة، أنه بدأ في عقد سلسة من المشاورات مع الحكومة والاقتصاديين الليبيين في هذا الشأن، بعدما استوعب خطورة الأوضاع المعيشية في هذا البلد رغم أنه لا توجد مطالب ليبية بتسييل الأرصدة خشية أن تذهب في غير مكانها، لافتا أن هذا يأتي بناءً على قرار أممي صدر عن مجلس الأمن الدولي منذ سنة 2011.


أخبار ليبيا اليوم.. أمريكا تحظر دخول الليبيين الى أراضيها


أصدرت المحكمة العليا الأميركية، مساء اليوم الإثنين، قرارًا بتنفيذ أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن منع دخول الليبيين ومواطني 5 دول ذات أغلبية مسلمة إلى أراضي الولايات المتحدة.

وجدير بالذكر أن بعد قرار المحكمة يعتبر حظر السفر إلى تلك الدول نافذًا بالكامل ونهائيًا، رغم طعون القضائية المقدمة ضده في محاكم أقل درجة.

وكانت إدارة ترامب طلبت رفع قرارين قضائيين فرضتهما محكمتان أقل درجة وعرقلا جزئيا حظر السفر، لتأتي موافقة المحكمة العليا اليوم على الطلب.