رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 3-12-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد،  3- 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل قيادي بتنظيم داعش 

أعلن القيادى فى الحشد الشعبى العراقى جبار المعمورى، مقتل قيادى فى تنظيم "داعش" وأحد مرافقيه، فى اندلاع صراع بين قيادات التنظيم فى منطقة المطيبيجة الواقعة بين محافظتى ديالى وصلاح الدين.


وقال المعمورى فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية، إن اشتباكات اندلعت بين قيادات من تنظيم (داعش) ، اندلعت فى منطقة المطيبيجة، على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، ما أسفر عن مقتل قيادى وأحد مرافقيه نتيجة تبادل اطلاق النار بينهم.


وأضاف القيادى فى الحشد الشعبي، أن المطيبيجة تضم نخب 5 ولايات داعشية وكل منهم يحاول الهيمنة على الاخر، مشددا على ضرورة الاسراع بحسم المعركة لإنهاء وجود التنظيم فيها.


أخبار العراق اليوم.. تدمير مقر لتنظيم داعش 


أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى العراقية اليوم الأحد، عن تدمير مقر لتنظيم داعش  فى عملية نوعية جرت شرق مدينة بعقوبة.


وقالت قيادة ديالى، فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الاخبارية ـ أن "قوة أمنية مشتركة نفذت عملية واسعة فى قاطع الندا (55كم شرق بعقوبة) وشملت أربع قرى أخرى.


وأضافت قيادة ديالى أن العملية الأمنية أسفرت عن تدمير مقر لداعش والتى عثر فيها على تسع عبوات ناسفة محلية الصنع و٤٠ صاعق تفجير وأربع موبايلات تفجير .


وكانت قيادة شرطة ديالى قد نفذت مؤخرا سلسلة عمليات نوعية جرت فى مناطق متفرقة من المحافظة.