رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغلاق طريق «شبرا - بنها الحر» ومصرع 4 أشخاص بسبب «الشبورة»

الشبورة - أرشيفية
الشبورة - أرشيفية


تعرضت معظم الطرق بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح الأحد، إلى كثافات مرورية شديدة بسبب الشبورة المائية، خاصة محور 26 يوليو، والطريق الدائري وطريق" شبرا - بنها " الحر.


وظهرت كثافات مرورية شديدة، في بعض المناطق الساحيلة، وفي طرق صحراوية وزراعية، مثل: «إسكندرية الزراعي» و«طنطا الزراعي».


تسببت الشبورة المائية في انخفاض مستوى الرؤية بالطرق وأثرت على طريق «مصر- الإسكندرية» الصحراوي، وطريق السويس الصحراوي، وطريق «القطامية- العين السخنة»، وطريق أسيوط الغربي، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بالطرق، وأثرت على مستوى الرؤية والقيادة.


وعلى طريق «مصر – الإسكندرية» الصحراوي، عند الكيلو 66، اصطدمت سيارتا نقل بعدد من السيارات الملاكي، ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 39 آخرين.


وفي محافظة كفر الشيخ، أُصيب 26 عاملا في تصادم عدة سيارات، على الطريق الساحلي الدولي، وهَرعت 19 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى بلطيم المركزي.


وتنوعت الإصابات ما بين كسور، وجروح، وكدمات، وخدوش بأماكن متفرقة من الجسد بسبب الشبورة، وشكلت الإدارة غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثارها.

 
وتتضمن الخطة المرورية، الدفع بخدمات إضافية في الطرق التي تشهد انخفاضا ملحوظا للرؤية نتيجة الشبورة، من أجل عمليات تفويج السيارات، للحد من الكثافات المرورية التي تقع نتيجة انخفاض السرعات الضروري، وأن الإدارة لن تتوانى عن غلق أي طريق ما دامت الأحوال الجوية عليه لا تسمح بالمرور حرصا على سلامة المواطنين.


كما تم إغلاق طريق "شبرا- بنها"الحر، بسبب الشبورة المائية منعا للحوادث، بسبب اتجاه السائقين لاستخدام السرعة الزائدة.


يذكر أن طريق "بنها"، شهد، خلال الفترة الماضية، العديد من الحوادث بسبب السرعة الزائدة خاصة في الأيام التي تشهد سوءا في الأحوال جوية أو شبورة مائية.


وناشدت الإدارة العامة لمرور القليوبية، المواطنين والسائقين بتوخي الحذر الشديد وتقليل السرعة على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، حفاظا على أرواحهم.