رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث علمي: تناول الجبن بانتظام يحميك من أمراض القلب

الجبن - أرشيفية
الجبن - أرشيفية


أثبت بحث علمي جديد أن تناول جزء صغير من الجبن كل يوم يمكن أن يقلل من فرصتك في الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، حيث أشارت دراسة جديدة إلى أن الناس الذين يتناولون الجبن بانتظام قد يكون في الواقع أكثر صحة.


ونشرت المجلة الأوروبية للتغذية، والباحثين في جامعة سوشو، بالصين، بحثًا جديدًا احتوى على تقييم لـ15 دراسة سابقة من أوروبا والولايات المتحدة تتبع النظام الغذائي والنتائج الصحية لأكثر من 200.000 شخص.


وبذلك اكتشفوا أن الأشخاص الذين يتناولون الجبن بانتظام، حتى لو كانت كمية صغيرة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14%، وفرص إصابتهم بالسكتة الدماغية أقل بنسبة 10%.


وفي وقت سابق من العام الماضي، وجدت بحوث صينية أن تناول ما يعادل 40 جرامًا يوميا من الجبن، يسبب مخاطر أقل للصحة العامة، حيث أنه يرفع مستويات الكوليسترول الجيدة، ويقلل من المستويات الـ "سيئة" للكولسترول، حيث إن الجبن بما يحتويه من مستويات عالية من الكالسيوم، يجعل الجسم يمتص الدهون المذكورة.


علاوة على ذلك فالجبن يحتوي على حمض يمكن أن يُساعد في منع انسداد الشرايين، كما أن الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان مثل الجبن يلعب دورا حيويا في الحد من الدهون بالجسم.