رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو إعلان "شفيق" ترشحه للانتخابات الرئاسية

النبأ

أعلن الفريق أحمد شفيق، عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018، وذلك عبر فيديو تداولته وسائل التواصل الإجتماعي.
وقال شفيق، خلال الفيديو، أن " البلاد  تمر حاليا الكثير من المشكلات أدت لانهيار مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. وتنامي مخيف في حجم الديون والتي سيعاني من آثارها الأجيال القادمة". 

وتابع شفيق قائلا "أعلن عن رغبتي في التقدم لللانتخابات الرئاسية القادمة في مصر، مؤكدا قدرتي مع الكثيرين من الخبراء والمثقفين والمتعلمين على تخطي ما نعانيه من مشاكل". 

وأضاف الفريق شفيق، "أؤمن بأن أي نجاح مأمول، لن يتحقق في بلادنا ما لم نحظى بنظام للحكم مدني ديموقرطي ومستقر وقابل للمراجعة والنقد، متتبعين في ذلك خطوات ونجاحات دول كثيرة سبقتنا في هذا المجال. إن الديموقراطية الحقة والحقوق الإنسانيه الطبيعية ليست بمنحة من أحد، كما أنها لا تمنح أو تطبق تدريجيا اطلاقا .. فإما ديموقراطية وإما لا ديموقراطية". 

وأكد شفيق على أن مصر ليست بالدولة الفقيرة ولديها كل المقومات، وأنه إذا أُحسن استغلالها لكان المصريين اليوم في شأن آخر ما بين الدول، مونهاً أن اقتراب تعداد مصر من مليون مواطن، هو مؤشر إيجابي لامتلاك ثروة بشرية هائلة".