رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 29-11-2017

قتلى داعش- أرشيفية
قتلى داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء،  29- 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى بين صفوف داعش بالأنبار

أعلن مصدر عسكرى عراقى فى محافظة الأنبار مقتل عدد كبير من عناصر تنظيم داعش فى قصف للتحالف الدولى غربى المحافظة.


وقال المصدر، فى تصريح خاص لقناة السومرية نيوز اليوم الأربعاء، إن طيران التحالف الدولى قصف مفرزة لتنظيم داعش فى وادى حوران غربى الأنبار 200 كم شمال غرب الرمادى.


وأضاف المصدر- الذى طلب عدم الكشف عن اسمه- أن القصف أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم.


يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تواصل تطهير الأودية غربى الأنبار منها وادى حوران الذى يعد أحد أهم معاقل "داعش" غربى المحافظة.



أخبار العراق اليوم.. مباحثات لفؤاد معصوم مع رئيس حكومة كردستان


بحث الرئيس العراقى فؤاد معصوم اليوم الأربعاء، مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزانى ونائبه قوباد الطالبانى عدة قضايا تتعلق بالإقليم، وعلى رأسها الأوضاع فى كركوك.


وأفادت وكالة الأنباء العراقية بأن الرئيس العراقى ناقش مع رئيس حكومة الإقليم بارزانى ونائبه الطالبانى الأوضاع فى كركوك، وملف الحوار مع الحكومة الاتحادية، إضافة إلى استعراض حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية لعام 2018، فضلاً عن ملف رواتب موظفى الإقليم.


ومن المقرر أن يتوجه الرئيس العراقى- عقب انتهاء الاجتماع- إلى مصيف صلاح الدين للقاء رئيس الحزب الديمقراطى الكردستانى مسعود بارزانى.