رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 27-11-2017

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 27 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف مسلحي تنظيم القاعدة

قتل ثلاثة من مسلحى تنظيم القاعدة فى وسط اليمن بغارة نفذتها طائرة من دون طيار يرجح انها اميركية، بحسب ما أفاد، اليوم الإثنين، مصدر أمنى يمنى غداة مقتل سبعة أعضاء آخرين فى التنظيم المتطرف بغارة مماثلة.


وقال مسؤول حكومى محلى فى البيضاء (وسط) لوكالة فرانس برس أن الغارة استهدفت فى وقت متأخر من مساء الاحد سيارة تابعة للتنظيم "أثناء مرورها على طريق فرعى" فى إحدى مناطق المحافظة، ما ادى الى مقتل من كانوا على متنها وهم "ثلاثة عناصر فى تنظيم القاعدة".


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين بينهم قيادي 


قتل 11 حوثيا، بينهم قيادى يدعى العميد عبدالله الحمزى ويكنى بـ"أبو حيدر"، وذلك خلال اشتباكات بين الميليشيات الحوثية والقوات الحكومة اليمنية لاستعادة مواقع جبل "المرثد" بجبهة صرواح غرب مأرب.


وأفادت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الإثنين، بأن طيران التحالف العربى شن أكثر من 15 غارة جوية على مواقع ومخابئ سرية للميليشيات فى مزارع النسيم والخضراء جنوب منطقة حرض الحدودية، مشيرة إلى أن الجيش اليمنى استعاد السيطرة على مواقع استراتيجية قريبة من الحدود مع السعودية بمنطقة البقع شرق صعدة بعد مهاجمة مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثى وقوات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح.


وأوضحت القناة أن تعزيزات عسكرية قوامها لواءان من مأرب وصلت إلى محافظة صعدة لدعم وحدات الجيش فى جبهة "كتاف البقع" القريبة من الحدود السعودية، وذلك بالتزامن مع استعادة الجيش اليمنى السيطرة على مواقع استراتيجية فى الجبهة الواقعة بين محافظتى صعدة والجوف، ولافتة إلى أن التحالف العربى أرسل تعزيزات أخرى إلى جبهة نهم تشمل منصات إطلاق صواريخ ومدفعية بعيدة المدى طالت آخر مواقع عسكرية وثكنات للميليشيات فى ضاحيتى أرحب وبن حشيش شمال شرق العاصمة صنعاء.