رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدامات منزلية مذهلة لـ«أكياس الشاى»

النبأ


أكياس الشاى الأخضر، والشاى الأسود، وشاى النعناع، وشاى الجنسنغ، يمكننا استخدامها لأغراض عديدة مذهلة تساعدك فى المنزل، وتوفر عليك بعض المال، بدلا من رميها فى سلة المهملات.

 

-استخدامات منزلية مذهلة لأكياس الشاى:

1-يمكننا استخدام أكياس الشاى لإعطاء رائحة جميلة للثلاجة، وحل مشكلة الروائح الغريبة للثلاجة؛ لأن أكياس الشاى لها قدرة مذهلة على امتصاص الروائح حتى القوية منها، بوضع أكياس الشاى فى وعاء مفتوح، وتركه فى الثلاجة إلى أن تختفى الرائحة.

 

2-تعمل أكياس الشاى كمزيل طبيعى للدهون، ولذلك تستخدم  فى تنظيف الأوانى المتسخة والمقالى، بوضع كيس من الشاى فى الحوض مما  يجعل هذه المهمة أسهل.

 

3-تستخدم أكياس الشاى فى القضاء على الروائح الكريهة للأحذية، ولاسيما فى فصل الصيف، حيث تصبح القدمين ساخنتين ومتعرقتين، وذلك عن طريق وضع كيس من الشاى الجاف فى كل حذاء، ويترك طوال الليل، وحين ترتدين الحذاء فى الصباح ستكون له رائحة طيبة ،كما لو كان جديد.

 

4-تفيد أكياس الشاى فى الحد من الإلتهابات الجلدية، وعلاج الأجزاء المتهيجة من الجلد، بوضع أكياس الشاى المستخدمة الباردة على الكدمات، وحروق الشمس، ولدغات البعوض، ما يساعد على تهدئة المنطقة المصابة.


5-تساعد أكياس الشاى فى الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية،حيث تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة، والتخلص من الهالات الداكنة والتجاعيد،وذلك عن طريق وضع أكياس الشاى المستخدم البارد على العينين.