رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تكشف تفاصيل جديدة في «حريق» حدائق المعادي

حريق ــ أرشيفية
حريق ــ أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة العامة التي باشرها المستشار معتز العوادلي وكيل نيابة دار السلام برئاسة المستشار شريف برسوم واجريت بإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة تفاصيل جديدة في واقعة الحريق الذي اندلع داخل شقة سكنية بشارع فرج يوسف التابع لمنطقة حدائق المعادي.

وتبين من خلال تحقيقات نيابة دار السلام أن الحريق الذي نشب في الشقة السكنية هي ملك والدة المتهمين بارتكاب الواقعة.

وأضافت تحقيقات النيابة العامة أن صاحبة الشقة لم تتهم أحدًا من أبنائها في إحراق مسكنها بينما دلت تحريات المباحث أنهما وراء ارتكاب الواقعة بعدما اتهمهما أبناء عموتهم بإشعال النيران في الشقة نظرًا لوجود خلافات مع والدتهما بسبب أن إحداهما يريد أن يقطن معها والآخر يريد منها مبلغ مالي ليكمل زيجته، لكنها رفضت لتعثر ظروفها المالية.

وفي سبيل ذلك قرر المستشار معتز العوادلي وكيل نيابة دار السلام برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حرق مسكن والدتهما عمدًا.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بالعقار رقم 10 في شارع حمدي محروس متفرع من شارع فرج يوسف بمنطقة حدائق المعادى، بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق نشب بالعقار ملك «عادل. ع. ع»، 54 سنة، عامل، وشقيقه «شريف. ع. ع»، 33 سنة، كهربائي، واتهما نجلي عمهما بارتكاب الواقعة بسبب وجود خلافات عائلية.

وبإجراء التحريات، تبين صحة أقوالهما، وأن المشكو في حقهما هما كل من «محمد. ص. ع»، 29 سنة، عامل، وشقيقه «محمود»، 25 سنة، عامل، أمكن ضبطهما، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة عن طريق سكب سائل من مادة السولار على محتويات الشقة وإضرام  النيران بها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.