رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فتحية» تقود عصابة «أطفال» لسرقة المساكن في المعادي الجديدة

عصابة سرقة تقودها
عصابة سرقة تقودها سيدة ـ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط تشكيل عصابي خطير تقوده سيدة، وتخصص نشاط هذا التشكيل في سرقة المشغولات الذهبية والأموال من المساكن بمنطقة المعادي الجديدة.

تلقى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، عدة بلاغات تفيد بسرقة المشغولات الذهبية والأموال من المساكن بدائرة القسم.

وتم إخطار اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، الذي أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد الشرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، والمقدم علي فيصل، رئيس المباحث ومعاونيه، وباقي القوة المرافقة للوقوف على ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

وعقب إجراء التحريات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي تقوده سيدة تدعى «فتحية» 38 سنة وأبناؤها كل من «علي» 17 سنة و«مايا» 11 سنة وجارتهم «شيماء» 27 سنة بأسلوب المفتاح المصطنع وكسر الكالون.

وتم استهدافهم بقوة من ضباط وحدة مباحث القسم بقيادة رئيس المباحث وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

بمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترف المتهمون بقيامهم بسرقة مشغولات ذهبية بقيمة 60 ألف جنيه ومبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه من إحدى المساكن.

وبتطوير مناقشتهم تبين تورطهم في 6 وقائع محرر بهم محاضر سرقة بالقسم وتم بإرشادهم ضبط المسروقات.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، متهمين أفراد التشكيل العصابي بالسرقة وجاري مناقشتهم للربط بينهم وبين الوقائع المبلغ عنها  بالسرقة في القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمر المستشار كريم الشافعي، وكيل أول نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور وإشراف المستشار أحمد عز المحامي الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.