رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتحدث باسم حزب شفيق لـ«النبأ»: الحلو أخبرنا أن «الأمن» طالبه بالاستقالة مقابل «منصب رفيع»

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق - أرشيفية


قال خالد العوامي، المتحدث الرسمي باسم حزب «الحركة الوطنية المصرية»، الذي يتزعمه الفريق أحمد شفيق، إن أقاويل محمد الحلو، أمين الحزب بالإسكندرية «المستقيل»، بشأن دعم جماعة الإخوان المسلمين للحزب، وللفريق شفيق، هو أمر يدخل في نطاق «الرخص السياسي الواضح»، وغير المقبول.


وتساءل «العوامي»: «الحلو كان قياديًا بالحزب، هل اكتشف فجأة أن الإخوان المسلمين يدعمون الحزب؟»، مشيرًا إلى أن كل هذه الاتهامات هي ادعاءات باطلة، الهدف منها تشويه حزب الحركة الوطنية المصرية؛ بسبب الخصومة السياسية غير الشريفة، مشيرًا إلى أن المزايدة على وطنية الفريق أحمد شفيق، وعلى وطنية الحزب، أمر غير مقبول.


وكشف «العوامي» مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن محمد الحلو، جاء منذ أيام «باكيًا» إلى قيادات الحزب، وأخبرهم أن الأجهزة الأمنية تضغط عليه؛ ليستقيل من الحزب، في مقابل الحصول على منصب سياسي رفيع.


وأكد «العوامي»، أن أسامة الشاهد، أمين عام الحزب السابق بمحافظة الجيزة، استقال من الحزب؛ نظرًا لظروف خاصة بعمله وبأسرته.


وأضاف «العوامي»، أن «الشاهد» تشاور مع قيادات الحزب قبل الاستقالة، وخرج بشكل محترم من الحزب، وعلاقته ما زالت طيبة مع قيادات «الحركة الوطنية المصرية».


يُذكر أن محمد الحلو، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، الذي يتزعمه الفريق أحمد شفيق، أعلن استقالته رسميًا من الحزب.


وقال «الحلو»، في بيان استقالته من الحزب، إن هناك سياسات متخبطة من قيادات الحزب، وحالة من العبث بمقدراته، والتحالف مع الإخوان المسلمين؛ لتحقيق المصالح الخاصة للبعض.