رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 20-11-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 20 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. استعادة السيطرة على مناطق جديدة

أفادت مصادر ميدانية يمنية، اليوم الإثنين، بأن قوات الشرعية اليمنية، تمكنت من استعادة السيطرة على جبل القرن الإستراتيجى فى محافظة لحج بالجنوب الشرقى للعاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة مع قوات الحوثى وصالح ،عقب يوم من سيطرتهم عليه.


وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، نقلا عن تلك المصادر، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 5 متمردين، وإصابة آخرين، فى مواجهات تخللها قصف مكثف، فيما تم أسر عدد من الحوثيين، مضيفة أن القوات الحكومية تمكنت من التقدم والسيطرة على عدة جبال فى الجوازعة بمحافظة لحج.


وفى مديرية نهم شرقى العاصمة صنعاء، أكدت مصادر عسكرية يمنية، أن المعارك استمرت بين الحوثيين والقوات الحكومية التى استطاعت السيطرة على عدد من الجبال، وتزامنت المعارك مع غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع المتمردين وأسفرت عن مقتل أكثر من 10 متمردين وإصابة آخرين.



أخبار اليمن اليوم.. نائب الرئيس : جماعة الحوثى تمثل مخالب إيران فى البلاد والمنطقة


أكد الفريق الركن على محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنى، أمس الأحد، أن جماعة الحوثى تمثل مخالب إيران فى اليمن والجزيرة العربية والمنطقة، مشيراً إلى أن اليمنيين لا يمكن أن يستهدفوا مكة المكرمة أو الرياض "حاضنة الأمة".


جاء ذلك خلال تفقد الأحمر برفقة قيادة قوات التحالف فى مأرب الخطوط الأمامية فى جبهة نهم شرقى صنعاء ، حيث بارك الانتصارات الأخيرة التى أحرزها الجيش الوطنى بمساندة قوات التحالف العربي.


وذكرت قناة "العربية الحدث" الإخبارية أن نائب الرئيس اليمنى شدد على أن كل مناطق طوق صنعاء لم تكن أرضية للحوثى ولن تكون كذلك، منوها بمشاركة أبناء قبائل طوق العاصمة بفاعلية فى "معركة التحرير".


ووجه الأحمر رسالة إلى أبناء العاصمة صنعاء وأحرار القوات المسلحة والمؤتمر الشعبى العام الذى يتزعمه المخلوع صالح ، وكل المكونات السياسية والاجتماعية، طالبهم فيها بالحذر واليقظة من مكر وغدر الحوثى الذى لا يستثنى أحدا ويستهدف حتى المنازل والمساكن والمعسكرات والمدارس ودور العبادة ، كما أكد أن النصر قريب والشرعية قادمة لا محالة.


ودعا نائب الرئيس اليمنى كل من غرر بهم الحوثيون إلى العودة إلى صوابهم ، مؤكداً أن الوقوف مع الحوثى لا يجلب إلا الخراب والدمار.


يذكر أن الجيش اليمنى يواصل بغطاء كثيف من مقاتلات التحالف العربى تحقيق انتصارات متتالية وتحرير المزيد من المواقع فى نهم البوابة الشرقية لصنعاء.