رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أسباب تجعل الجري «أسلوب حياة»

رياضة الجري - تعبيرية
رياضة الجري - تعبيرية


يعتمد الكثير من الرياضيين على الجري، باعتباره العامل الأول في إنقاص الوزن، وبناء العضلات، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل من الجري الوسيلة المفضلة عند كثير من الرياضيين لممارسة النشاط البدني.

فهناك الكثير من الأسباب التي تجعل من الجري أسلوب حياة، مناسب للجميع، ليس فقط للحفاظ على الصحة العامة، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، بل من أجل الحفاظ على أسلوب مميز وتخفيف القلق والتوتر، وكثير من الأسباب الأخرى؛ ومنها:

1)  الجري يجعلك تشعر بقوة كبيرة، فالجري سواء كان ذلك ببطء أو بسرعة، يجعلك تشعر بقوة جسدية كبيرة، تجعلك قادر على ممارسة الكثير من الأنشطة، فهي بمثابة تحفيز لك على ممارسة تمارين أكبر وأقوى.



2) الجري يجعلك تتخلص من القلق والتوتر، كما تعالج في عملية الجري الكثير من الأفكار والعواطف، وقد يجعلك أكثر إنتاجية، من خلال تنظيم الأفكار ومهام العمل المختلفة.


3) الجري يجعلك تشعر بالبهجة والسعادة، ويزيد من الطاقة الإيجابية لديك، حيث يساعد على زيادة إفراز هرمون الإدرينالين بشكل كبير.


4) الجري وسيلة جيدة لشغل الوقت، فحين تقوم بالجري في المدينة يكون لديك الوقت الكافي للتعرف على شوارعها ومعالمها، كما يكون لديك وقت جيد للاستماع للموسيقى، ومعالجة الأفكار والعواطف المختلفة.


5) يؤثر الجري على صحة الجسد العامة، وقد يصل في بعض الأحيان مع المداومة عليه، كوسيلة من وسائل الانتعاش وفك العضلات بعد أداء التمارين المكثفة.