رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع وكيل تعليم الشرقية مع مديري مدارس بلبيس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


اجتمع اليوم السبت الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية وسليمان الزير مدير عام إدارة بلبيس التعليمية مع مديري مدارس الإدارة بحضور الدكتور أحمد شاهين رئيس مجلس الأمناء والآباء و المعلمين ومصطفي عبدالسلام وكيل الإدارة التعليمية ومديري المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية و مصطفي خريبة مدير إدارة تنسيق المتابعة بالمديرية بقاعة لافيستا ببلبيس.

وأكد الدكتور السيد بسيوني وكيل الوزارة وسليمان محمدالزيرمديرعام الإدارة على ضرورة التخطيط الجيد لحسن انتظام سير العملية التعليمية و العمل بروح الفريق لحسن انتظام سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي 2017 -2018.

و شدد على مديري المدارس بأن بالتواجد بالمدارس قبل وصول التلاميذ والمعلمين وان يتابعوا بنفسهم أسباب تأخر حضور التلاميذ وأيضا المعلمين للمدرسة مع متابعة أمن البوابة والتأكد من غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء طابور الصباح ويعطي الإذن بفتحها عند الضرورة وغلقها مرة آخري نهاية اليوم الدراسي.

وأكد ” بسيوني ” على مديري المدارس باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتغيبين من طلاب و طالبات المراحل التعليمية المختلفة.

وأعطي توجيهاته بأن يلتزم جميع مديري المدارس التالية وتحديد موعد مناسب لاستقبال أولياء الأمور للذين لديهم شكاوى ويعلن ذلك في طابور الصباح ولوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب لأولياء أمورهم .

كما أكد على جميع مديري المدارس مطالبة الموجهين المتابعين للمدرسة بدخول الفصول الدراسية ومتابعة أعضاء هيئة التدريس وقياس مستوي الطلاب ورفع تقرير بمستوي الطلاب وعدم السماح الموجهين بمغادرة المدرسة قبل مواعيد الانصراف الرسمية ومتابعة الحصص والتأكد من تنفيذ خطة المنهج المقرر وتكريم المعلمين المميزين بالمدرسة والعمل علي استخدام السبورات الذكية باستمرار ومتابعة صيانتها .

وأكد على مديري المدارس الـتأكد من الإحصاء الفعلي للعجز والزيادة قبل مخاطبة الإدارة وإشراك مجلس الأمناء والآباء في توعية أولياء الأمور بضرورة حضور وانتظام الطلاب وعدم الغياب من المدرسة وخاصة في المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

وضع برامج علاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الانجليزية وتكليف معلمي هذه المواد بالتنفيذ تحت إشراف التوجيه المختص لكل مادة
متابعة تسجيل غياب المعلمين بدقة حسب التعليمات ويتخذ الإجراءات القانونية المناسبة في حالة التجاوز.

وأكد على تفعيل حصص الأنشطة الصفية واللاصفية والمسابقات بالمدارس واكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين بالمدارس مع تفعيل دور أخصائي الصحافة الإعلام واخصائي المسرح والأخصائي الاجتماعي والتأكد من مغادرة جميع الطلاب للمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي كذلك العاملين بالمدرسة وعدم تواجدهم في غير مواعيد العمل الرسمية .

وشدد على تفعيل لجنة الكوارث والأزمات بالمدارس وتفعيل خطط الإخلاء مع مراعاة وسائل الأمن والسلامة و التأكد من وجود طفايات الحريق وانها صالحة للاستخدام وغير منتهية الصلاحية وتشغيل التليفونات الأرضية بالمدارس ودفع المتأخرات.


وشدد على منع إقامة أي احتفاليات او فعاليات أو دخول الجمعيات الخاصة أو مندوبي الشركات الإ بعد الرجوع للجهات المختصة بالمديرية والإدارة التعليمية ومراعاة مستوى التخاطب بين القيادات.

وكذلك إحكام الرقابة و السيطرة و متابعة و تقييم العاملين داخل قطاع التعليم مؤكداً على ضرورة تفعيل دور مدير المدرسة و الاهتمام بجودة التعليم للارتقاء بالمنظومة التعليمية و تقديم تعليم جيد ينعكس على مستقبل أبنائنا الطلاب ببناء مصر الجديدة التي نحلم بها .