رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها «كارما والديزل».. أفلام «نصف العام» ترفع شعار «البطولة الجماعية»

محمد رمضان
محمد رمضان



«سري للغاية» يجمع أحمد السقا ومحمد رمضان.. و«عقدة الخواجة» أول بطولة مُطلقة لـ«هنا الزاهد»

 

محمد رجب يتعرض للخطف في «بيكيا».. و«عيار ناري» يورط «روبي» في «جريمة قتل»

 

آسر ياسين «ابن» محمود حميدة في «تراب الماس».. ورامز جلال «زير نساء» في «رغدة متوحشة»

 

 

يواصل صناع العديد من الأفلام السينمائية، خلال الفترة الحالية، تصوير أعمالهم؛ استعدادًا لعرضها في موسم إجازة نصف العام.

 

وبعد وضوح الخريطة النهائية لأفلام هذا الموسم، والتي بلغ عددها 9، لوحظ أنها تعتمد بشكل أساسي على "البطولة الجماعية"، التي تنقسم بين أكثر من فنان؛ يتميزون جميعهم بشعبية وجماهيرية واسعة، ما يُبشر بوجود موسم قوي ومنافسة ساخنة على شباك التذاكر.

 

جاء فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف على رأس القائمة؛ إذ يشهد تجمع عدد كبير من الفنانين، وهو ما جعل الشركة المنتجة ترصد ميزانية ضخمة له وصلت إلى 80 مليون جنيه؛ نظرًا لارتفاع أجور النجوم المشاركين فيه.

 

"كارما" بطولة كل من: غادة عبد الرازق، ودلال عبد العزيز، وزينة، وحسن الرداد، وسارة نخلة، ومجدي كامل، وعمرو سعد، وماجد المصري، وإيهاب فهمي.

 

ويتبقى لفريق العمل نحو أسبوعين فقط؛ للانتهاء من تصوير كافة مشاهد الفيلم؛ على أن يدخل بعد ذلك مرحلتي المونتاج والمكساج، استعدادًا لعرضه خلال موسم نصف العام.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، حول الطبقة الغنية والطبقة الفقيرة، كما يتطرق لمناقشة الصراعات الدينية، والفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين.

 

كذلك اعتمد محمد سامي مخرج فيلم "سري للغاية" على البطولة الجماعية في ترشيح واختيار فريق عمله؛ والذي ضم كل من: أحمد السقا، ومحمد رمضان، ومحمود حميدة، وروجينا، وأحمد رزق، وهبة مجدي.

 

وتستكمل أسرة الفيلم، خلال الفترة الحالية، تصوير المشاهد المتبقية من العمل، على قدم وساق، وذلك في الديكور الأساسي بإحدى الفيلات على طريق الصحراوي.

 

وتدور أحداث الفيلم حول الفترة ما بعد ثورة 25 يناير وحتى ثورة 30 يونيو، كما تركز بشكل أساسي على ما تعرض له الوطن في هذه الفترة من حوادث إرهابية؛ كتفجير الكنائي، واستهداف الجنود، وأحداث "رفح".

 

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة لفيلم "الديزل"؛ إذ يستأنف أبطاله، بدون الفنان محمد رمضان، والذي ذهب لأداء خدمته العسكرية، تصوير عدد من مشاهدهم، وذلك بعد إجازة لمدة يوم واحد؛ لتغيير الديكور.

 

وانتهى فريق عمل الفيلم، مؤخرًا، من تصوير بعض المشاهد في ديكور "الحارة" بمنطقة الحزام الأخضر في 6 أكتوبر، وكذلك جزء من المشاهد الخارجية في جمعية الأورمان.

 

"الديزل" بطولة كل من: محمد رمضان، وياسمين صبري، وهنا شيحة، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وإخراج كريم السبكي.

 

وتدور أحداث الفيلم حول "فتحي الديزل" وهو الفنان محمد رمضان، الذي ينتمي لطبقة بسيطة، ويعمل "دوبليرًا، ويلتقي ضمن الأحداث بـ"دنيا الصياد" وهي ممثلة مشهورة، تُقدم شخصيتها الفنانة ياسمين صبري، فـتنقلب حياته رأسًا على عقب، بعد أن يقع في حبها.

 

يذكر أن "الديزل" تم تغيير اسمه ليصبح "موتة ملوكي"، كما تم تغيير نهاية السيناريو الخاص به؛ بعد تسريبها، إذ انتشرت أخبار عن انتهاء الفيلم بوفاة الفنان فتحي عبد الوهاب.

 

كما انتهى صناع فيلم "عقدة الخواجة" من تصوير المشاهد الأخيرة بدار القضاء العالي بمنطقة وسط البلد، فيما انتهى المخرج بيتر ميمي من 50% من أعمال المونتاج.

 

"عقدة الخواجة" بطولة: حسن الرداد، وهنا الزاهد، وماجد المصري، ومحمد لطفي، وحسن حسني، وبيومي فؤاد، وتأليف شيكو وهشام ماجد، وإخراج بيتر ميمي.

 

وبعد إجازة من التصوير؛ لانشغال المخرج محمد حمدي بعمل آخر، يستأنف الفنان محمد رجب، حاليًا، تصوير مشاهده في فيلم "بيكيا"، والذي يعيده للسينما بعد فترة غياب طويلة؛ إذ كان آخر أفلامه "سالم أبو أخته"، الذي عُرض عام 2014.

 

"بيكيا" بطولة كل من: محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، والمطربة بوسي، وشيماء سيف، وبدرية طلبة، وتأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي.

 

ويجسد "رجب"، في الفيلم، دور "مصطفى"، وهو باحث في أدوية السرطان والإيدز، تحاول منظمة دولية خطفه، فيضطر للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من بحثه العلمي، حتى يتم القبض على أفراد المنظمة.

 

وتُقدم "آيتن" دور "هيام"، وهي فتاة شعبية بسيطة، تعمل "بائعة روبابيكيا"، وتلتقي بـ"مصطفى" في "مقلب الخردة"، وتساعده، كما تجمعهما قصة حب.

 

الفنان رامز جلال، انتهى من تصوير فيلمه الجديد "رغدة متوحشة"، ويعكف صناع العمل حاليًا، على الانتهاء من مراحل المونتاج والمكساج.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول مجموعة من الأصدقاء، يجدون "جثة" في شقة أحدهم، ما يصيبهم بحالة من الهلع والرعب، ويبحثون طول العمل عن حقيقتها؛ إن كانت جريمة قتل بالفعل أم مجرد "مقلب".

 

"رغدة متوحشة" بطولة كل من: رامز جلال، وريهام حجاج، وبيومي فؤاد، وانتصار، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وتأليف لؤي السيد، وإخراج محمد كريم.

 

ويُجسد "رامز"، دور "إسماعيل"، وهو متزوج من "رغدة" وهي الفنانة ريهام حجاج، ولديهما طفل، لكنها تنفصل عنه؛ بسبب علاقاته النسائية المتعددة، ويعيش مع ابنه فقط، ويجمعهما العديد من المواقف الطريفة.

 

كما يُقدم بيومي فؤاد دور "مخرج إعلانات"، يتعرض للكثير من الضغوطات، ويدخل في مواجهات مع رامز جلال.

 

بينما يشارك الفنان أحمد فتحي، في العمل، كضيف شرف، من خلال 3 مشاهد فقط، ويُجسد محمد ثروت دور صديق رامز جلال "الأنتيم"، الذي يساعده في الخروج من أزماته بطريقة كوميدية.

 

في سياق متصل، ودع فريق عمل فيلم "أصاحبي" البلاتوهات، مؤخرًا، وذلك بعد العديد من التأجيلات المتكررة؛ بسبب أعمال المونتاج.

 

"أصاحبي" بطولة كل من: بيومي فؤاد، وهنا الزاهد، وهشام إسماعيل، ومحمد ثروت، ومي صالح، وتأليف وليد يوسف، وإخراج شادي علي.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب يحلم بالزواج، لكنه يفشل؛ بسبب عدم وجود "شقة"، ما يجعله يسافر إلى الكويت، ويعمل هناك فترة طويلة، لكنه يعود مرة آخرى إلى مصر.

 

فيما تستكمل أسرة فيلم "تراب الماس" على تصوير عدد من المشاهد الداخلية في الديكورات الخاصة بالعمل، وذلك بعدما انتهى مروان حامد من معاينتها بدقة.

 

"تراب الماس" بطولة كل من: آسر ياسين، ومنة شلبي، وخالد الصاوي، ومحمود حميدة، وعزت العلايلي، ومحمد ممدوح، وصابرين، ومها نصار، وتأليف أحمد مراد، صاحب الراوية المأخوذ عنها الفيلم، والتي تحمل نفس الاسم.

 

ويُجسد "آسر" دور "طه"، وهو "مندوب دعاية وإعلانات" في شركة أدوية، تقع بها جريمة قتل غامضة، ويبدأ بسببها في اكتشاف الكثير من الأسرار عن عالم الجريمة والفساد، كما يُقدم الفنان محمود حميدة دور والده.

 

ويطل الفنان عزت العلايلي على جمهوره؛ كـ "ضيف شرف"، من خلال دور "الباشا" صاحب القصر، الذي سيلجأ إلى "حميدة"؛ لمساعدته.

 

من جانبه، قارب الفنان أحمد الفيشاوي على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد "عيار ناري"، والذي يجمعه بالفنانة روبي، والفنان محمد ممدوح، وهو تأليف هيثم دبور، وإخراج كريم الشناوي.

 

وتدور أحداث الفيل حول جريمة قتل غامضة، تربط مصائر الأبطال وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة.

 

ومن المُقرر أن تُقدم الفنانة روبي، دور "صحفية"، تتولى التحقيق في هذه الجريمة، وتخوض من أجلها معارك كثيرة؛ للوصول إلى الحقيقة.