رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«انفراد».. «النبأ» تكشف تفاصيل اجتماع خالد على ومدير مبادرة «الفريق الرئاسي 2018»

حجي وخالد على وقناوي
حجي وخالد على وقناوي - تعبيرية


يبدو أن خالد على، المرشح الرئاسي المحتمل في انتخابات 2018، يسعى للحصول على دعم مبادرة الفريق الرئاسي 2018، واستغلال اسم وشهرة الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء والصواريخ بـ«وكالة ناسا الأمريكية»، والذي يُدير ملف التعليم داخل المبادرة، في حشد القوى المدنية وراءه، والتمتع بتغطية إعلامية محلية وعالمية في مشواره بـ«المارثون الرئاسي»؛ لاسيما أنه يعلم مدى الشهرة التي يتمتع بها «حجي»، باعتباره اسمًا علميًا كبيرًا، ومؤخرًا أصبح «لاعبًا مهمًا» في المعركة السياسية الهادفة لإيجاد بديل لـ«السيسي».




في هذا السياق، كشف أحمد قناوى، مدير مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»، أن خالد على، المحامي الشهير، والمرشح الرئاسي المحتمل، طلب قبل إعلان الترشح رسميًا للرئاسة، الجلوس معه؛ لمعرفة مطالب المبادرة، والضمانات السياسية والانتخابية التي تريدها؛ حتى تدعمه باعتباره مرشحًا رئاسيًا مدنيًا في الانتخابات المقبلة.



وأضاف «قناوي» في تصريح خاص لـ«النبأ»، أنه باعتباره مديرًا لـ«مبادرة التوافق لفريق رئاسي 2018»، عرض على خالد على، أفكار المبادرة، والمبادئ التي تهتم بها، والضمانات التي تريدها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي سيتم إجراؤها في 2018.


ولفت «قناوي»، إلى أن هذه الجلسة التي سبقت إعلان خالد على الترشح للرئاسة «رسميًا» من مقر حزب «الدستور»، شهدت توافقًا على النقاط والأفكار والضمانات الانتخابية، مشيرًا إلى أنه أبلغ قيادات المبادرة «داخليًا وخارجيًا» أن خالد على هو المرشح الأقرب للحصول على دعم المبادرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


نرشح لك: حرب صناعة «البديل».. مناظرة ساخنة




وختم: «أخبرت خالد على أن الانتخابات الرئاسية القادمة إذا لم تكن بدون ضمانات، فإنه سيكون قد ضحى بمستقبله السياسي، خاصة أنه بدون هذه الضمانات سيعطى شرعية لانتخابات رئاسية ما هي إلا مسرحية هزلية».


ومن الجدير بالذكر، أن مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018» بدأت نشاطها السياسي منذ أغسطس 2016، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة».

وكانت الدكتورة هالة البناي، تشغل منصب مدير عام المبادرة، وبعد استقالتها شغل المنصب المحامي، أحمد قناوي.

ويُدير عالم الفضاء والصواريخ بوكالة «ناسا» الأمريكية، الدكتور «عصام حجي» ملف التعليم في المبادرة.

وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة تدعو لإيجاد بديل رئاسي لـ«السيسي».

نرشح لكهالة البناى لـ«النبأ»: خالد على سيكون «كابوسًا» يطارد السيسى