رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبو ريدة يحتوى أزمة مكافآت لاعبى المنتخب

لاعبو المنتخب
لاعبو المنتخب

قرر اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، تعديل اللائحة المالية الخاصة بتأهل المنتخب الوطنى إلى مونديال روسيا 2018، بعد اعتراض اللاعبين عليها قبل السفر إلى غانا.

 ووافق أبو ريدة على طلب اللاعبين، وسيتم مناقشة الأمر مع اعضاء المجلس خلال الفترة المقبلة، وإعلان مكافآت قيمة للاعبين تتناسب مع حجم الإنجاز الذى تحقق بالتأهل للمونديال.

كان اتحاد الكرة أعلن عن صرف 500 ألف جنيه لكل لاعب بعد التأهل للمونديال، على أن توزع وفقا لنسب المشاركة فى المباريات.

وكان  لاعبو المنتخب الوطني الأول بالكامل بقيادة عصام الحضري رفضو استلام مكافآت التأهل لكأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا نهائياً لحين تعديل قرار مجلس الادارة الخاص بمنح اللاعبين مكافآت من واقعة لائحة الفريق الوطني.

و نشبت أزمة خلال معسكر المنتخب الوطني الأول قبل سفر البعثة إلى العاصمة الغانية أكرا لمواجهة غانا في ختام مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم بسبب تأكيد عصام الحضري كابتن الفراعنة رفض جميع اللاعبين المكافآت التي تم رصدها من مجلس الإدارة برئاسة هاني أبوريدة.

وعلى أثر ذلك رد الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الشيكات الخاصة بحقوق اللاعبين الى الإدارة المالية لاتحاد الكرة، حيث شهدت الأيام الماضية وتحديداً قبل اجراء احتفالية المنتخب.

 رفض هاني أبوريدة تحركات كابتن المنتخب الوطني وطالب اللاعبين بضبط النفس إلا أن الجميع التزم بقرار الحضري ما دفع هاني أبوريدة يؤكد في تصريحاته التي أدلى بها خلال الحفل بتعهدات بتعديل قيمة مكافأة منتخب مصر بعد التأهل لكأس العالم.
ووفقا لمصدر موثوق به  داخل مقر اتحاد الكرة فإن اللاعبون طالبوا مسئولى الجبلاية  بتوفير المكافآت اللائقة للفراعنة خاصة وأن سمير زاهر رئيس الاتحاد استطاع توفير مليون ونصف المليون درهم لكل لاعب عقب النجاح في بطولة أمم افريقيا 2010، بخلاف المكافآت المنصوص عليها في اللائحة والتي وصلت الى مليون جنيه لكل لاعب.

وسعى مسئولي الجبلاية  التعتيم على الأمر الا أن الأمور خرجت من يد مجلس الإدارة حيث انتقد البعض من أعضاء المجلس الصورة الذي ظهر عليها الحضري خلال الحفل والتي بدا عليه الغضب بسبب تصدره لأزمة اللاعبين.