رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر «حلو جدًا» للمصريين العاملين في السعودية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة


تبدأ مجموعة شركات بن لادن بالمملكة العربية السعودية، غدا الأربعاء، في صرف الرواتب المتأخرة إلى نهاية شهر سبتمبر 2017 للعمالة المصرية والجنسيات الأخرى، فضلا عن صرف مخالصات نهاية الخدمة لجميع العاملين المنتهية خدماتهم.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان: "إنه تلقى تقريرا مهما عبر مكتب التمثيل العمالى، التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، بالمملكة العربية السعودية يؤكد ذلك، مشيرا إلى أن المستشار العمالى بجدة، عثمان رمضان، عقد اجتماعا مؤخرا مع بعض المسئولين عن الموارد البشرية والمالية بمجموعة بن لادن، بمبنى الإدارة بجدة، لصرف تلك المستحقات للعمالة المصرية.

وأكد المسئولون بالمجموعة أنه تم إصدار تعميم إداري يفيد باستئناف العمل في مشاريع توسعة المسجد الحرام بمكة المكرمة، وبناء على ذلك تقوم الإدارة العامة لقطاع الحرمين الشريفين، حاليا، باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لانسيابية الأعمال في هذه المشاريع بما في ذلك الترتيب لصرف الرواتب المتأخرة، ومخالصات نهاية الخدمة لجميع العاملين المنتهية خدماتهم، وذلك حتى يتم العمل في مشروع الحرمين الانسيابية وعلى الوجه الأكمل.

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أصدر توجيهات للمستشار العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بمتابعة المستحقات المالية للعاملين المصريين بمجموعة بن لادن أولا بأول في إطار الحفاظ على حقوقهم وحمايتها.