رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البلغم» مشكلة خطيرة.. هذه أسباب وجوده وطرق التخلص منه

وصفات لطرد البلغم
وصفات لطرد البلغم - أرشيفية


يعانى العديد من الأشخاص من وجود البلغم فى الصدر، إضافة إلى الصعوبة فى التخلص منه، ولذلك يبحثون عن طرق طبيعية فعالة، وآمنة لهذه المشكلة، خوفا من أضرار الأدوية.


-أسباب وجود البلغم فى الصدر:

1-الأنفلونزا.


2-البرد.


3-التهاب الجيوب الأنفية.


4-الإفراط فى التدخين .


5-العدوى الفيروسية.

 

-الطرق الطبيعية للتخلص من البلغم  بدون أدوية:


1-الحمص:


المكونات:


-ملعقتين من مسحوق الحمص.


-  ملعقة صغيرة من الزيت.


- ملعقة من العسل.


- ملعقة من اللوز المجفف.


- قليل من الماء.

 

طريقة الاستخدام :

- أقلى ملعقتين من مسحوق الحمص فى ملعقة صغيرة من الزيت، حتى يصبح لونها بنى فاتح، ثم أضيف العسل واللوز المجفف، مع القليل من الماء، وتناول هذه الوصفة السحرية يوميا لمدة أسبوع، وستشعر بالفرق.


2-الزنجبيل والعسل للتخلص من البلغم:

الزنجبيل من الأعشاب التى تتميز بخصائصها الطبية المتعددة ؛ حيث يساعد على علاج آلام الجهاز التنفسى، والقضاء على البلغم، عن طريق إضافة ملعقة من شرائح الزنجبيل، إلى كوب من الماء الساخن، مع إضافة القليل من العسل، وتناوله عدة مرات يوميا.

 

3-الكركم:

الكركم يعمل كمضاد للأكسدة، ويعتبر من أكثر المضادات الحيوية فعالية لعلاج البلغم؛ لاحتوائه على الكركمين، الذى يستخدم لعلاج مشاكل الجسم الداخلية والخارجية، وذلك كالتالى:


أضف ملعقة من مسحوق الكركم، ومعلقة من الفلفل الأسود، إلى كوب من الحليب الدافئ، وتحلية المشروب بالقليل من العسل، وتناول هذا المشروب يوميا مما يساعد على التخلص من مشكلة البلغم نهائيا.

 

4- العرقسوس:

العرقسوس من المشروبات التى تساعد على التخلص من البلغم الموجود بالصدر، ويخفف من آلام والتهابات الحلق، ولذلك ينصح بتناوله ثلاث مرات يوميا.

 

5-اليانسون:

اليانسون من الأعشاب التى تتميز بقدراتها الهائلة على طرد البلغم فى الحال، ويمكنك إضافة بذر اليانسون المطحون ،إلى كوب ونصف من الماء المغلى، ويترك يغلى لمدة نصف ساعة على نار هادئة، ثم يصفى ويشرب السائل المتبقى، ويمكن تحليته بالقليل من العسل .