رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الحريري»: هناك فريق في لبنان يريد ضرب الاستقرار الخليجي

الحريري - أرشيفية
الحريري - أرشيفية


قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، إنه خلال المرحلة السابقة تحدث كثيرًا مع الجميع عن أن ما يسير إقليميا يعد خطرا على لبنان وخاصة المواقف التي تعرضت بيروت فيها لعقوبات اقتصادية وعربية، فلا حاجة لنا كلبنانيين إضافة عقوبات علينا، مشيرا إلى أن السبب في ذلك تدخلات إيران وحزب الله في البحرين واليمن.


وتابع الحريري "أنه ليس ضد حزب الله كحزب سياسي، لكن عليه ألا يتسبب في خراب لبنان، وألا يتدخل في شئون غيره بالخارج، مشيرا إلى أنه قرر التحدث بسبب اللغط الذي حصل في البلاد".


وأوضح أن المطلوب من لبنان النأي بالنفس والحياد عما يجري في المنطقة، قائلا "إنه على حزب الله أن يدرك أن مصلحة لبنان العليا هي في المحافظة على علاقاتنا بجميع الدول".


وأردف "اكتشفت معطيات جعلتني أتخذ قرار الاستقالة لإنقذ البلد، مضيفا أن هناك تهديدا أمنيا عليه شخصيا، قائلا "أنا أضحي بحياتي من أجل البلد ولا يهمني إذا توفيت ولكن ما يهمني هو البلد والحفاظ عليها من كافة العقوبات"، مشيرا إلى أن والده رفيق الحريري مات وكان هدفه مصلح البلاد أيضا.


وأضاف الحريري، أن السعودية تحب بيروت لكنها لن تحبها أكثر من الرياض، مشيرا إلى أن هناك فريقا في لبنان يحاول أن يضرب الاستقرار الخليجي، منوها بأنه سيرجع إلى لبنان في القريب العاجل.