رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم السبت 11-11-2017

القوات العراقية-
القوات العراقية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 11 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى في انفجار عبوة ناسفة بالعاصمة

لقى مدنى مصرعه، وأصيب اثنان آخران، اليوم السبت، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبى بغداد.


وقال مصدر فى الشرطة العراقية - حسبما نقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية - إن شخصا قتل، وأصيب اثنان آخران، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية فى منطقة سويب جنوبى بغداد، مضيفا أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج والجثة إلى الطب العدلى".

وتشهد العاصمة بغداد - بين الحين والآخر - تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، وهجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية فى مناطق متفرقة بالبلاد.


أخبار العراق اليوم.. تحرير مناطق جديدة من مخالب داعش 

أعلن القيادى فى الحشد الشعبى العراقى، بمحافظة الأنبار، قطرى السمرمد، اليوم السبت، عن رفع العلم العراقى فوق مبانى منطقة مرتفعات ناحية الرمانة شمال قضاء القائم بعد تحريرها بالكامل من داعش.


وقال السمرمد - فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن القوات الأمنية والقوات الداعمة لها - بمساندة طيران الجيش - تمكنت من قتل العديد من عناصر عصابات داعش الإجرامية، مشيرًا إلى أن "خطوط صد إرهابيى داعش انهارت أمام تقدم القوات الأمنية"، موضحا أن "القوات الأمنية والقوات المساندة لها تواصل تقدمها نحو معاقل التنظيم الإجرامى وبمساندة مدفعية وطيران الجيش".


من جهته قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحى الزبيدى، إن تأمين الحدود السورية العراقية لمنع تسلل الإرهابين هى من أهم أولويات القوات العراقية فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أنه تم السيطرة على جزء كبير من هذه الحدود بفضل جهود القوات المشتركة.


وأضاف الزبيدى- فى مداخلة مع قناة (العربية الحدث )الإخبارية اليوم السبت، أن الحدود التى تربطنا مع سوريا تصل لـ650 كيلو مترا، وتم وضع خطة أمنية محكمة للسيطرة على هذه الحدود ومنع تسلل التنظيمات الإرهابية إلى سوريا .


وأشار الزبيدى إلى أن القوات العراقية تقدمت ناحية الرمانة وقضاء راوة، وهناك انهيار واضح فى صفوف التنظيم الإرهابى، مؤكدا أن معركة تحرير راوة ستكون سريعة؛ بسبب نجاج الأمن فى تطويق المدينة من كافة الاتجاهات.


وأضاف الزبيدى أنه تم توفير ممرات آمنة للحفاظ على أرواح المدنيين فى رمانة ورواه آخر معاقل تنظيم "داعش" فى العراق.