رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الخميس 9 - 11 - 2017

 الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الخميس 9 نوفمبر:

 

تفاصيل تعاقد «الكهرباء» مع شركة مدنية لقراءة العدادات

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن توقيع العقد الخاص بأخذ قراءات المستهلكين مع إحدى الشركات المدنية يوم 15 نوفمبر الجارى، مضيفا أنه سيجرى تدريب العاملين بالشركة المدنية من قبل شركات توزيع الكهرباء على كيفية تسجيل القراءات والتفرقة بين أنواع العدادات المختلفة لمدة أسبوعين.

وأوضح المصدر، أنه تم الاتفاق مع الشركة المدنية على أن توفر عمالة لأخذ قراءات المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء الـ9، كاشفاً أن الشركة سوف تحصل على مبلغ 150 قرشًا مقابل كل قراءة يتم تسجيلها.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن بدء عمل الشركة المدنية لأخذ قراءات المستهلكين في الأول من ديسمبر المقبل، على أن يتم توزيع الكشافين على شركات توزيع الكهرباء التسعة للعمل في مناطق محددة في بادئ الأمر كتجربة، ثم توزيعهم تدريجيًا لتغطية جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف "حمزة"  فى تصريحات صحفية، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجدة ستدفع بعدد من المفتشين لتقييم آداء عمل الكشافين والتأكد من صحة القراءات، لتفادي الأخطاء لتحقيق المصلحة العليا للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذا يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير الآداء والقضاء على أي مشاكل يعاني منها المواطنين بشأن الفواتير.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلن، يوليو الماضي، خلال اجتماعه بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن أن نحو 10 آلاف محصل وقارئ عداد يعملون حالياً، وأكد على حاجته لنحو 10 آلاف آخرين لمواجهة نقص أعداد الكشافين، وضرورة التعاقد مع إحدى الشركات المدنية لأخذ قراءات المستهلكين، للعمل بالتوازي مع العاملين في شركات توزيع الكهرباء.

وجاءت رغبة الوزارة عن حاجتها لكشافين تابعين لشركة مدنية، نتيجة وجود 30 مليون عداد في الوقت الحالي ومن الصعب تغييرها بسهولة لعداد الكارت "مسبوقة الدفع مقدمًا"، كما توجد صعوبة في تعيين كشافين لمدة 3 سنوات والاستغناء عنهما بعد تحويل العدادات للكارت المدفوع مقدما، ضمن تصريحات منسوبة لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في وقت سابق.

 

«الكهرباء» تعلن تطبيق نظام جديد للحد من القراءات الوهمية للكشافين.. اعرف التفاصيل

قال المحاسب مسعد بشير، رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة ستبدأ فى تطبيق نظام جديد لاحتساب كمية الاستهلاك الحقيقية للمواطنين؛ لمنع حدوث التلاعب بها وبشكل خاص من جانب الكشاف، موضحا أن النظام سيتم تنفيذه على شبكة الإنترنت التى ستضم المشتركين بالشركة ويبلغ عددهم 4.2 مليون مشترك.

وأضاف "بشير" فى تصريحات صحفية، أن المنظومة الجديدة سيتم العمل بها أول ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن المنظومة تم تجربتها فعليا فى العمل بجميع الإدارات التى تتبع لشركة توزيع شمال القاهرة لمدة 7 أشهر مضت.

وأشار إلى أنه فى حال نجاح النظام الجديد سيتم تطبيقه على 35 مليون مشترك على مستوى 9 شركات لتوزيع الكهرباء بالمحافظات، موضحا أن النظام الجديد يهدف إلى إصدار فواتير بقراءات صحيحة بنسبة 100% ما يوفر الوقت والجهد وراحة الموظفين، بسبب تعديلات الفواتير والمعاينات والإسراع فى تغيير العدادات المعطلة وتصحيح وتقنين أوضاع المخالفين بسرقة التيار الكهربائى.

وأكد رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أن برنامج التحصيل الإلكترونى  يحدد أى قراءات وهمية صادرة من أى كشاف حتى بالنسبة لمدد سابقة، لافتاً إلى أن النظام الجديد بدون أدنى تكلفة على الشركة، وقامت به لجنة مشكلة من قطاعات الشئون التجارية وقطاع النظم، وهو يحفظ جميع الأعمال التى تم إدخالها عليه.

 

فصل الكهرباء عن مناطق في كفر الزيات .. السبت

أعلن قطاع كهرباء غرب الغربية التابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا عن فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق مركز ومدينة كفرالزيات السبت القادم لمدة ساعتين من السادسة صباحا إلي الثامنة صباحا وذلك لإجراء أعمال صيانة طارئة لمحطة محولات شمال كفر الزيات.

وقالت المهندسة أمانى هاشم رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية فى تصريح صحفى، اليوم الخميس، إن المناطق التى سيشملها فصل التيار خلال تلك المدة هى " منطقة السريع المرشحات ومساكن المرشحات وجزء من قرية الدلجمون وسعفان والمحلج".

 

الكهرباء تناقش استراتيجية الطاقة في المركز الثقافي الهندي الخميس

ينظم المركز الثقافي الهندي بالقاهرة ندوة فى مجال الطاقة الشمسية ، اليوم الخميس ، لمناقشة استراتيجية الطاقة والتنمية المستدامة فى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

ومن المقرر أن يحضر الندوة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، وسفير الهند فى القاهرة.

 

«الكهرباء»: 4700 ميجاوات فائض إنتاج اليوم

أعلن مرصد الكهرباء، التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، توافر زيادة احتياطية فى إنتاج اليوم الأربعاء، بلغت 4700 ميجا وات.

وتوقع المرصد فى نشرته اليومية، أن تصل أحمال اليوم إلى 24 ألفًا و500 ميجاوات، مشيرًا إلى عدم تخفيف الأحمال أمس سواء عن طريق الفصل الإجباري أو عن طريق التنسيق مع المشتركين.

وأشار المرصد إلى أن أحمال أمس الثلاثاء، بلغت 24 ألفًا و500 ميجاوات كحمل أقصى، مقابل 16 ألفًا و650 ميجاوات كحمل أدنى.

فيما بيَّن مؤشر "توازن" توزيع فترات الاستخدام باللون الأخضر بدرجة 24.