رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 7-11-2017

رئيس مجلس الدولة
رئيس مجلس الدولة الليبي السويحلي



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 7 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. السويحلي يهاجم حفتر

شن رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي في حوار مع وكالة رويترز هجوماً لاذعاً على القيادة العامة للقوات المسلحة والقائد العام للجيش المشير حفتر

السويحلي اعتبر في المقابلة التى نشرها مكتبه الاعلامي اليوم الثلاثاء أن القيادة العامة منظمة مسلحة خارج نطاق الدولة حسب قوله ، متهماً القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ومن وصفهم بـ"داعميه " بالسعي للعودة للحكم السلطوي حسب تعبيره.

وتابع السويحلي هجومه على قيادة الجيش قائلاً :" أن الشعب يواجه لعنة الرغبة في حكم الرجل القوي وحفتر يحاول أن يعيش دور القذافي وهذا ما ثرنا عليه في 2011" على حد زعمه.

وإعتبر رئيس مجلس الدولة أن العقبة الآن بشكل أساسي تتعلق بالجيش وكيف ستتم إدارته، موضحاً أن موقفهم هو حاجتهم لمؤسسة عسكرية مهنية موحدة تحت قيادة مدنية مع ضرورة عدم التركيز على شخصيات من يريد قيادة الجيش.

وقال : "الجانب الآخر واضح تماماً في أنه يريد الإستمرار بما لديه في اللحظة الراهنة وهو أمر لا يصلح لديمقراطيتنا…لا نزال مختلفين حول هذه النقطة".

وفي ما يتعلق بوفدي مجالس الدولة والنواب أكد السويحلي على أنهم اتفقا تقريباً على هيكل الحكومة الانتقالية الجديدة وعملية اختيارها، لافتاً إلى أن الهدف هو تشكيل إدارة تتولى الحكم لحين إجراء انتخابات تساعد البلاد على الخروج من سنوات الفوضى التي عطلت إنتاج النفط وأحدثت فراغاً أمنياً زعزع استقرار المنطقة.