رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهام «عاشور زعيم الصعايدة» بابتزاز شرطية بـ«صور شخصية»

شخص يستخدم موبايل
شخص يستخدم موبايل - أرشيفية


أقدم شخص من محافظة سوهاج، على استغلال هاتف محمول تمت سرقته من فتاة، واستولى على الحساب الشخصي الخاص بها، وحاول ابتزازها بصور شخصية. 

بدأت الواقعة ببلاغ مقدم لديوان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من فتاة تدعى «شيماء . ش»، 26 سنة، شرطية من قوة مصلحة الجوازات، ومقيمة بولاق الدكرور تفيد فيه بالتضرر من أحد الأشخاص لقيامه بسرقة هاتفها المحمول، والاستيلاء على صور شخصية خاصة بها، وقيامه بالتواصل معها عن طريق «فيس بوك» من خلال حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعى باسم "الزعيم عاشور"، وقام بإرسال رسائل للحساب الشخصي الخاص بها، تتضمن عبارات محاولة التعرف عليها.

بإجراء التحريات اللازمة، تبين أن المتهم يدعى زعيم عاشور حسين، 23 سنة، عامل، ومقيم بسوهاج، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 21939 لسنة 2017 جنح العجوزة.

جاء في اعترافات المتهم أنه أثناء تواجده ببلدته في مركز جرجا بمحافظة سوهاج، حضر إليه أحد الأشخاص والذي يعمل بشركة سياحية بالقاهرة وعرض عليه هاتف محمول ماركة سامسونج أسود اللون مقابل 400 جنيه فقام بشرائه على الفور نظرا لانخفاض سعره. 

وعقب فتحه للهاتف شاهد صورا شخصية لإحدى السيدات فقام بنقلها على هاتفه الخاص ثم قام بالدخول إلى التطبيقات فوجد حسابها الشخصي مفتوحًا فقام على الفور بتغيير الرقم السري وإغلاق الهاتف المحمول بعد نقل كل بياناته على هاتفه. 

وقام بإرجاع الهاتف المحمول إلى صاحبه ورفض شراءه.

كما قام المتهم بإرسال رسالة نصية لإحدى الصديقات المتواجدات بصفحة الفيس بوك الخاصة بالمجنى عليها وطلب منها التواصل مع مالكة ذلك الحساب على الهاتف الخاص بها وقام بإرسال رقمه للتواصل معها.

وبالفعل قام باستقبال مكالمة هاتفية من المجني عليها تطالبه فيها بإرسال التليفون الخاص بها؛ حيث قام المتهم بإرسال الصور الخاصة بها على برنامج الواتس آب وطلب مقابلتها بشارع جامعة الدول العربية للتعرف عليها ثم فوجئ أثناء ذهابه بوجود الشرطة والقبض عليه بدائرة قسم شرطة العجوزة.

أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.