رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأحد 5-11-2017

خفر السواحل- أرشيفية
خفر السواحل- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 4 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. خفر السواحل  يعيد أكثر من 150 مهاجرا غير شرعى 

أعاد خفر السواحل الليبى المدعوم من أوروبا أكثر من 150 مهاجرا على متن زورق كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا، فى إطار الجهود المتزايدة التى تبذلها ليبيا لمنع عبور المهاجرين للبحر المتوسط.


واعترض خفر السواحل - وفقا لقناة  "العربية" الإخبارية اليوم الأحد، المهاجرين الذين كانوا على متن زورق مطاطى قبالة الساحل بين بلدتى الخمس والقره بوللى إلى الشرق من طرابلس بعدما غادروا ليلا.


ومن جانبه، قال رُبان السفينة الليبية التى أعادت المهاجرين إلى ميناء طرابلس إنهم أنقذوا المهاجرين من الغرق فى ظروف صعبة بمساعدة إيطالية.


وأوضح أن الزورق محركه قد توقف عن العمل، وكان قريبا من سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالى تقوم بأعمال الدورية فى المياه الدولية عندما تم توقيفهم ونقلهم إلى متن سفينة ليبية مما بدد آمالهم فى الوصول إلى أوروبا.


وتسافر أغلبية كبيرة من المهاجرين إلى أوروبا عبر البحر انطلاقا من غرب ليبيا حيث انتعش تهريب البشر بسبب انعدام القانون وانهيار الاقتصاد. 



أخبار ليبيا اليوم..