رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. طلب عاجل من سيد على بعد نقل شادية للمستشفى

الفنانة شادية
الفنانة شادية


طالب الإعلامي سيد على، مشاهدي برنامجه "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، بضرورة الدعاء للفنانة شادية بعد نقلها للمستشفى، قائلًا: «ادعوا لشادية لأنها الآن بين يدي الله».

وكشف سيد علي، أن الفنانة الكبيرة شادية، أصيبت بجلطة بالمخ، نقلت على إثرها إلى مستشفى العاصمة بالمهندسين، مساء أمس الجمعة.

ويرافق النجمة الكبيرة شادية فى المستشفى، سحر زوجة ابن شقيقها خالد شاكر، ومعها الحاجة ياسمين الخيام،  ويمنع عنها الزيارة فى الوقت الحالي.

ولدت الفنانة شادية بحي عابدين في القاهرة عام 1934، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، وقدمت 112 فيلما، و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية، واعتبرها الكثير من النقاد أهم فنانة شاملة، وأطلقوا عليها لقب دلوعة السينما المصرية.


شهد عام 1947 أول تعارف بين شادية والجمهور من خلال دور ثانوي في فيلم "أزهار وأشواك"، وشاركت في نفس العام في فيلم" العقل في إجازة" مع الفنان محمد فوزي، وأطلق عليها المخرج حلمي رفله اسم "شادية" في ذلك الفيلم، حيث أدهشت الجميع بأدائها المتميز.


تزوجت الفنانة شادية في بداية حياتها من الفنان عماد حمدي، ولم يستمر زواجهما أكثر من 3 سنوات، ثم تزوجت من المهندس عزيز فتحي الذي انفصلت عنه أيضاً بعد 3 سنوات، وفي عام 1965 تزوجت الفنان صلاح ذو الفقار وانفصلا عام 1972.


ظلت شادية نجمة الشباك الأولى لمدة تزيد عن ربع قرن، وفي عام 1984 اختتمت مسيرتها الفنية بفيلم "لا تسألني من أنا"، كما قامت بأداء بعض الأغاني الدينية على المسرح عام 1986 في الليلة المحمدية، وبعدها أعلنت اعتزالها للتمثيل نهائياً وقررت ارتداء الحجاب.