رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 4-11-2017

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 4 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مئات القتلى بين صفوف الحوثيين وصالح

ذكرت صحيفة "سبتمبر نت"، الناطقة باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للشرعية، أن حصيلة قتلى وجرحى مليشيات الحوثى وصالح الانقلابية فى المعارك التى جرت الأسبوع الماضى فى مختلف الجبهات، وصلت إلى أكثر من 600 قتيل وجريح فى عمليات عسكرية نوعية لقوات الجيش الوطنى، وضربات مقاتلات التحالف العربى فى عدة محافظات يمنية من بينهم ما لا يقل عن 22 قياديا ميدانيا سقط معظمهم فى محافظات الجوف وحجة ونهم.


وأوضحت الصحيفة، أن المعارك فى المنطقة العسكرية السابعة شهدت مقتل وجرح أكثر من 200 من عناصر المليشيات خاصة فى المعارك التى تشهدها مديرية نهم شرقى العاصمة صنعاء والتى لا تزال على أشدها حتى اليوم وسط انهيارات كبيرة بصفوف الانقلابيين الذين فرت العشرات من عناصرهم باتجاه صنعاء.


وفى المنطقة العسكرية الخامسة، تكبدت المليشيات الانقلابية خلال الأسبوع الماضى، ما لا يقل عن 120 قتيلا وجريحا أغلبهم فى حجة شمال غرب اليمن بينهم 8 قادة ميدانيين، وتتوزع بقية الاحصائية 265 قتيلا وجريحا فى صفوف المليشيات على محافظات عدة منها صعدة والجوف وتعز والبيضاء ومأرب وشبوة التى سجلت العدد الأكبر فى قتلى الانقلابيين.


وأشارت إلى أنه خلال الأيام الخمسة الماضية تمكنت قوات الجيش الوطنى من التقدم والسيطرة على عدد من المواقع والتلال والقرى أيضا فى نهم منها جبل الحلاتين وجبل العظيمة وقاع الحطب ومواقع سد بنى بارق والنعيلة وجبال ضبوعة، والنشامة وصولا إلى القعيد الواقعة بين منطقتى ضبوعة وقطبين، يمين الجبهة، بينما وصلت قوات الجيش إلى مشارف قرية المديد، فى ميسرة الجبهة بعد تحرير منطقة بيت البورى وتباب أخرى، بينما تستمر المعارك الشرسة على امتداد 14 كيلومترا بإسناد جوى دقيق من قبل طيران التحالف العربى.


وذكرت الصحيفة، أنه نظرا لأهمية نهم، فقد حظيت العمليات العسكرية الجارية فيها باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية للشرعية، حيث يشرف نائب رئيس الجمهورية، الفريق على محسن صالح، شخصيا على سير المعارك، إلى جانب رئيس هيئة الأركان، اللواء طاهر العقيلى، فقد زار، الفريق على محسن، الخطوط الأمامية بجبهة نهم اطلع خلالها على سير المعارك، كما عقد اجتماعا لقيادة المنطقة العسكرية السابعة، حثهم خلاله على مواصلة العمليات العسكرية، كما دعا إلى انتفاضة واسعة فى المؤسسات العسكرية والأمنية ضد الحوثيين.


وأوضحت الصحيفة، أن الفريق على محسن، اطلع الرئيس عبد ربه منصور هادى، مساء أمس، على الانتصارات التى تحققت، وأن الرئيس، طالب بمواصلة العمليات وفقا للخطط المرسومة لاستعادة الوطن وهزيمة الانقلاب.



أخبار اليمن اليوم.. صد هجوم عنيف للحوثيين 


تمكنت قوات الجيش اليمنى من صد هجوم عنيف لميلشيات الحوثى فى الجبهة الشرقية لمدينة تعز سقط خلالها قتلى وجرحى فى صفوف الحوثيين.



وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش اليمنى صدت هجوما عنيفا لميليشيات الحوثى فى الجبهة الشرقية لمدينة تعز.


وأضافت المصادر- وفقا لقناة (العربية الحدث )الإخبارية اليوم السبت، أن الميليشيات الحوثية شنت هجوما بمختلف الأسلحة مستهدفة مواقع الجيش والمقاومة فى معسكر التشريفات، ومنطقة القصر الجمهورى ووادى صالة وحى المكلكل، لكن تم إحباط الهجوم بعد مواجهات استغرقت عدة ساعات.


وأوضحت المصادر أن معظم جبهات تعز شهدت خلال الساعات الماضية مواجهات انتهت إلى صد عدة هجمات للميليشيات فى جبهة مقبنة شمال غرب تعز، وفى مديرية المقاطرة المطلة على الطريق الرابط بين تعز وعدن.