رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يحدث عند تناول «منقوع الحلبة» على الريق يوميًا

حلبة -أرشيفية
حلبة -أرشيفية


تحتوي الحلبة على الكثير من العناصر المفيدة للجسم والصحة، وتحمي الإنسان من العديد من الأمراض، ونستعرض في السطور الآتية أهم فوائد تناول الحلبة على الريق، وهي كالآتي:

تقضي على النحافة

يعمل تناول منقوع الحلبة يوميًا على فتح الشهية، والذي يعمل بدوره على زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة، من خلال نقع قليل من حبات الحلبه في الماء ، لمدة 12 ساعه على الآقل ، ثم استخدام الماء الناتج من النقع وتناوله كمشروب على الريق يوميًا لمدة لاتقل عن شهر.

تطهير المعدة

تقضي بذور الحلبة على ديدان المعدة المعوية، لاحتوائها على الألياف التي تساعد على تطهير المعدة من الإمساك، كما تعمل على تحسين عملية الهضم لاحتوائها على مضادات الالتهاب.

تقي من الضغط

تتميز الحلبة باحتوائها على العديد من المركبات الطبية الهامة، منها مركب" جلاكتومانان" والذي يعمل بدوره على السيطرة على معدلات ضغط الدم، وبالتالي فهو يحمي من الإصابه بضغط الدم خاصة المرتفع، كما أنها تساعد على خفض الكوليسترول في الجسم. 

تخفيف الآلام

تناول منقوع الحلبة على الريق بصورة يومية يعمل على تخفيف ألم المفاصل، لاحتوائها على مضادات الالتهاب.

التخلص من السموم

تساعد بذور الحلبة الغنية بالألياف في القضاء على السموم المتراكمة في الجسم خاصة القولون، ما يقي من الإصابة بالسرطان، كما أنها تعمل على تقليل امتصاص السكر في الدم ما يمنع الإصابة بمرض السكر.

إذابة الحصى


تعمل الحلبة على إذابة الحصى الموجوده في الكلى تدريجيًا، والقضاء عليها تمامًا، كما أن طحن بذور الحلبة ووضعها على الرأس، يساعد على خفض حرارة الجسم المرتفعة.