رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختبار نفسي.. 6 أسئلة تحدد شخصيتك الكاريزمية

شخصية كاريزما
شخصية كاريزما

اختبار نفسي.. 6 اسئلة تحدد شخصيتك الكاريزمية


الشخصية الكاريزمية هي الشخصية القادرة على جذب الانتباه إليها في كل وقت وكل مناسبة، كما أنها قادرة على الإقناع والتأثير فيمن حولها بسهولة.

والشخصية الكاريزمية والتي تظهر بوضوح في شخصيات الرؤساء والقادة العظماء، حيث يستطيعوا أن يقودوا الحشود نحو الأهداف التي حددوها مسبقًا، يمكن تحديدها في الشخصية من خلال مجموعة من الأسئلة التي تحدد الإجابة عليها، إلى أي مدى تمتلك شخصية كاريزمية.

والإجابة عن الأسئلة التالية، تكون بين الاختيار من (1 ،  2 ، 3 )، وإذا كانت إجابتك أكثر من 10 درجات فأنت شخص لديه كاريزما واضحة، أما إذا كانت أقل بين 7: 10 درجات فأنت شخص لا تمتلك الكاريزما المطلوبة، ولكن يمكن تطوير شخصيتك لتصل إلى الدرجة المطلوبة، وتكون قائد لمجموعة، والأسئلة هي:ـ

1)    هل لديك حضور بين أصدقائك بشكل بارز؟ ( لا وجود (1) ، إلى حد ما (2)، حضوري واضح وتأثير غيابي كبير (3) )

2)    هل لديك القدرة على التأثير على آراء الناس؟ ( لا تأثير (1) ، إلى حد ما (2)، تأثير كبير (3) )

3)    هل تعرف كيف تقود مجموعة؟ ( لا أعرف (1) ، ممكن ولكن لم أجرب (2)، استطيع بكفاءة (3) )

4)    هل تجعل الآخرين يشعرون بالراحة عند الحديث معك؟ ( لا، فبعضهم يرفض الحديث معي من الأساس (1)، أحيانًا (2)، الجميع يرغب في الحديث معي (3) )

5)    حين تتحدث للآخرين لا تكف عن الابتسام.. ( نادرًا (1)، أحيانا (2) ، دائمًا (3) )

6)    يمكنك التحدث مع أي شخص في أي وقت، فدائما ما يرحب بك الآخرين... ( لا أستطيع ذلك أبدًا (1)، يمكنني إلى حد ما (2)، يمكنني في أي وقت (3) )

وأجرى هذا الاختبار على أكثر من ألف شخص بجامعة تورنتو الكندية، حيث خلصت النتائج إلى أن الكاريزما لا تحدث في الفراغ، كما أن لها تأثير في العلاقات الاجتماعية المحيطة به، إلا أن القائمين على الدراسة أكدوا أنه حتى لو تحصل على الدرجة المطلوبة لتكون شخص كاريزمي، فيمكن الوصول لتلك الدرجة بعد فترة من الزمن، مع زيادة خبراتك في قراءة العواطف الآخرين، واستخدام الكلمات التي تصل لهم بسرعة.