رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط «عصابة خطيرة» في المعادي والبساتين

سرقة حديد ــ أرشيفية
سرقة حديد ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، واقعة سرقة «حديد التسليح» من مواقع تحت الإنشاء في المعادي والبساتين ودار السلام، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا «خطيرًا» وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطهم في أخر واقعة سرقة لهم في موقع تحت الإنشاء خاص بشركة الخدمات البترولية في القطامية.

تلقى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا، من أحد أصحاب محلات الحديد والخردة الكائن بشارع نيازي بمنطقة ترب اليهود، يفيد بقيام 4 أشخاص بعرض كمية من حديد التسليح، للبيع بثمن بخس، لا يتناسب مع الحقيقية بدائرة القسم.

على الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم والقوة المرافقة، وأمكن ضبط المُبلَّغ عنهم، وبمناقشتهم تبين أنهم كل من «أحمد. ع»، و«كريم. م»، و«مصطفى. ا»، و«عثمان. ك»، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وعقب إجراء التحريات وبتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة الواقعة وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت القوة من ضبطهم حال استقلالهم سيارة «نقل» قيادة الأول محمل عليها كمية من حديد التسليح وزنت طن.

وبمناقشتهم؛ اعترفوا بسرقة المضبوطات من داخل موقع تحت الإنشاء خاص بشركة للخدمات البترولية كائن بطريق العين السخنة دائرة قسم شرطة القطامية بأسلوب «المغافلة».

وأضافوا بتصرفهم للمسروقات بالبيع لدى عميلهم «سيئ النية» شخص يدعى «ن. ى»، 49 سنة، تاجر خردة.

وجار تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه للربط بينهم وبين وقائع أخرى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.