رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشائعات تُطارد مخرجي مسلسلات رمضان 2018 مبكرًا

هاني خليفة
هاني خليفة



هاني خليفة يتخلى عن محمد رمضان
المخرج التونسي شوقي الماجري ينفي تمامًا علاقته بمسلسل آسر ياسين الجديد


طاردت العديد من الشائعات في الآونة الأخيرة بعض مخرجي مسلسلات موسم رمضان 2018، الذي بدء التجهيز له مبكرًا هذه العام؛ لضمان اللحاق بالماراثون في الوقت المناسب حتى يتفادى البعض أزمة تأجيل عرض المسلسل لضيق الوقت كما حدث في موسم رمضان الماضي وتم تأجيل عرض أكثر من 3 مسلسلات لنفس السبب.

وظهرت مؤخرًا العديد من الشائعات التي كادت أن توقع المخرجين في مشاكل كبيرة مع النجوم وكذلك المنتجين، وذلك من خلال اعتذارهم بعد طرح أسمائهم وإعلان مشاركتهم في الأعمال التى يتم تصويرها حاليًا، أو من خلال الشائعات التي طرحت أسماء بعض المخرجين على أعمال لم يشاركوا فيها.

لذلك يرصد لكم "النبأ" في السطور التالية أبرز هؤلاء المخرجين الذين عانوا في الفترة الأخيرة سواء من الشائعات أو من مشاكل مع شركات الإنتاج:

ياسر سامي بديلًا لهاني خليفة في "زين"
تعرض مسلسل "زين" للنجم محمد رمضان لمشاكل عديدة في الفترة الأخيرة، كان أبرزها اعتذار المخرج هاني خليفة المفاجئ عن عدم تولي مهمة إخراج العمل، وذلك بعد موافقته على العمل وبدء التحضيرات الأولية.

وقيل أن اعتذار "هاني" جاء بسبب عدم الاتفاق على بعض التفاصيل عند توقيع العقد مع الشركة المنتجة، وخاصة أجره الذي لم يتفق عليه الطرفين، مما جعل صناع العمل يبدئوا في طرح أسماء مخرجين آخرين للاختيار منهم، حتى يتم الدخول فى التحضيرات الفعلية وترشيح الفنانين المشاركين فى المسلسل.

وبالفعل تم التعاقد مع المخرج ياسر سامي بديلًا من هاني خليفة، وتم البدء في التحضيرات الأولية للعمل بالفعل، حتى يتم عرضه فى شهر رمضان المقبل. 

مسلسل "زين" إنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ومن تأليف محمد عبد المعطي، الذي تولى هذه المهمة بعد اعتذار السيناريست مدحت العدل؛ نظرًا لانشغاله بأعمال فنية جديدة للفنانة شيريهان.


شوقي الماجري يؤكد عدم توليه مهمة إخراج مسلسل آسر ياسين الجديد
نفى المخرج التونسي شوقي الماجري ما تردد بشأن تعاونه مع الفنان آسر ياسين، في مسلسل جديد يتم عرضه ضمن السباق الرمضاني لعام 2018.

وقال "الماجري" في بيان صحفي "ما زلت في مرحلة قراءة مشروعات عديدة، ولم أحسم بعد قراري بشأنها"، لافتًا إلى أنه سيكشف قريبًا عن مشروعه التليفزيوني الجديد.

يُذكر أن آخر عمل تليفزيوني قدمه "الماجري"، كان مسلسل "سقوط حر"، في رمضان 2016، والمسلسل بطولة نيللي كريم، أحمد وفيق، صفاء الطوخي، فريال يوسف.

وعن بطلة العمل أمام آسر ياسين، قالت الفنانة اللبنانية نادين الراسي، إنها قررت العودة للساحة الفنية المصرية بقوة، بخاصة أن عام ٢٠١٢، شهد على آخر مشاركاتها في الأعمال المصرية.

وأكدت "الراسي"، خلال حديثها لبرنامج "et بالعربي"، أنها وقعت على عقد المشاركة في بطولة مسلسل جديد من المقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان ٢٠١٨، ويشاركها في بطولته إلى جانب الفنان آسر ياسين النجمة زينة.

إسلام خيري بعيدًا عن "مصر الجديدة"
أكد المخرج إسلام خيرى أنه ليس له علاقة بإخراج مسلسل "مصر الجديدة" المقرر عرضه فى الموسم الرمضانى المقبل، والمرشحة لبطولته الفنانة هند صبرى.

وأوضح "خيري" من خلال حسابه الشخصي على فيسبوك، أن المسلسل مجرد مشروع درامي كان مؤجلًا، ولم يتم حسم الشروع في تصويره حتى الآن.

مسلسل "مصر الجديدة"، تأليف محمد عبد العزيز وماريان هانى، ويشرف على الكتابة أحمد شوقى، ومن إنتاج شركتى مصر للسينما وإعلام المصريين.

خالد الحلفاوي ليس له علاقة بـ"عزمي وأشجان"
ترددت أنباء عن اختيار خالد الحلفاوي مخرجًا لمسلسل "عزمي وأشجان"، الذي يُعيد الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم إلى الدراما معًا من جديد بعد زواجهما.

ولكن نفى "الحلفاوي" ما تردد، وأكد أنه لم يعرض عليه تقديم هذا المسلسل، موضحًا أنه من الممكن أن يتوقع البعض ذلك كونه أخرج آخر فيلم جمع الثنائي "حسن وإيمي" في فيلم "عشان خارجين".