رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 30-10-2017

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين،  30- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. غارات على الحوثيين وصالح

شنت مقاتلات التحالف العربى 16 غارة جوية على مواقع مليشيات الحوثى  وصالح فى محافظة حجة على الحدود السعودية.


وذكرت قناة (سكاى نيوز) الاخبارية اليوم الاثنين، أن الغارات شنت على مديرتى حرض وميدى فى حجة، مشيرا إلى أن ذلك تزامن مع استمرار القصف المدفعى فى الشريط الحدودى حيث قصفت مقاتلات التحالف أيضا تجمعات للمتمردين .


ومن جهة أخرى، قالت مصادر يمنية محلية إن قوات عسكرية تنتمى إلى حزب الإصلاح (فرع تنظيم الإخوان فى اليمن) انسحبت من مواقع عسكرية عدة جنوب غربى مدينة تعز، وسلمتها لميليشيات الحوثى.


وأضافت المصادر أن عملية التسليم تركزت فى جبل هان، الذى يطل على المنفذ الوحيد الرابط بين تعز وعدن والذى استعادته قوات الشرعية قبل أشهر، مشيرة إلى أن هدف الحوثيين من السيطرة على جبل هان إعادة حصارهم لمدينة تعز من أربعة اتجاهات بعد ما كان من ثلاثة محاور.


يأتى هذا فى وقت لقى فيه أكثر من 20 من مليشيات الحوثى وقوات الرئيس السابق على صالح مصرعهم فى مواجهات مع القوات التابعة للشرعية فى مناطق عدة من محافظة تعز .



أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

لقى أكثر من 20 من مليشيات الحوثى وقوات الرئيس السابق على صالح مصرعهم فى مواجهات مع القوات التابعة للشرعية فى مناطق عدة من محافظة تعز.


وذكرت قناة (سكاى نيوز) الاخبارية اليوم الاثنين، أن المعارك تزامنت مع تبادل القصف المدفعى والصاروخى بين الطرفين فى مديرية موزع وشمالى مديرية المخا غربى تعز .


وكان 6 من مليشيا الحوثى وصالح الإنقلابية بينهم قيادى ميدانى لقوا مصرعهم أمس وذلك خلال قصف مدفعى من قوات الجيش اليمنى بمديرية الصلو جنوبى شرق مدينة تعز.


على الصعيد ذاته أفادت مصادر عسكرية يمنية بصد الجيش اليمنى هجوماً لميليشيات الحوثى وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح، استهدف مواقع قوات الشرعية فى جبل هان الاستراتيجى بالجبهة الغربية لمدينة تعز.


وأوضحت هذه المصادر- وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الاثنين، أن معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية فى جبل هان الاستراتيجى، الذى تعرض لهجوم وصف بالأعنف من قبل الميليشيات الانقلابية فى محاولة لاستعادة السيطرة عليه وقطع طريق الضباب المنفذ الوحيد الذى يربط بين تعز وعدن.


وأشارت إلى أن المعارك تركزت فى الجهة الغربية من جبل هان باتجاه منطقة حذران، تمكن خلالها الجيش اليمنى من دحر الميليشيات وتكبيدها خسائر فى الأرواح والعتاد، كما امتدت المواجهات شمالا إلى منطقة البركنة والمضابى والميدان فى جبهة مقبنة.

وفى محافظة الجوف الحدودية، أكدت مصادر فى المنطقة العسكرية السادسة أن وحدات من الجيش اليمنى فى جبهة "اليتمة" بمديرية خب والشعف التحمت مع وحدات أخرى من الجيش فى جبهة البقع شمال شرقى محافظة صعدة، وتم الالتحام وفق مصادر عسكرية فى منطقة "جبل الخليقاء"، بعد تقدم قوات الجيش عبر ثلاثة محاور باتجاه الطريق الدولى الرابط بين الجوف وصعدة.