رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 30-10-2017

اشتباكات بسوريا-
اشتباكات بسوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 30- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وداعش 

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) وتنظيم داعش على محاور عدة فى ريف حماة الشمالى الشرقي.


وقال المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الإثنين، إن عمليات كر وفر ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة بين الجانبين، موضحا أن المواجهات بين هيئة تحرير الشام وداعش تركزت بالقرب من قرية "سرحا" ونقاط بمحيطها.


ومن جهة أخرى، أفاد المرصد بأن طيرانا مروحيا ألقى براميل متفجرة على أماكن فى بلدة "مغر المير" بريف دمشق الجنوبى غربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


وفى حمص، أشار المرصد السورى إلى أن القوات النظامية قصفت أماكن فى عين حسين والعامرية بالريف الشمالى وسط اشتباكات بين القوات الحكومية وبين فصائل المعارضة.


أخبار سوريا اليوم.. القوات الديمقراطية تطرد داعش 

اعتبرت السلطات السورية أن مدينة الرقة، التى تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من طرد تنظيم داعش منها قبل أسبوعين، ما زالت "محتلة" ما دام الجيش السورى لم يدخلها بعد.


وقال مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية السورية وفق تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، "تؤكد سوريا أن مدينة الرقة ما زالت مدينة محتلة وأنه لا يمكن اعتبارها مدينة محررة إلا عندما يدخلها الجيش العربى السورى الذى يقاتل وحلفاؤه قطعان داعش ومن يتحالف معها".


ويخوض الجيش السورى الذى يسيطر على ثلث محافظة الرقة، هجوماً منفصلاً بدعم روسى فى محافظة دير الزور (شرق) الغنية بحقول النفط والغاز والحدودية مع العراق.


وقد أعلنت قوات سوريا الديمقراطية منتصف أكتوبر السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، التى كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش فى سوريا، وفق ما أكد المتحدث الرسمى باسمها.